آخر الاخباررأس مال

لا عودة لشركات الطيران العالمية إلى المطارات “الإسرائيلية” قريباً

لن تعود شركات الطيران الأمريكية للتحليق فوق الأراضي المحتلة في المستقبل القريب، فقد أعلنت شركات أمريكية مثل Delta وUnited Airlines، الأسبوع الماضي، أنها ستمدد تجميد الرحلات الجوية إلى المطارات “الإسرائيلية”، رغم خطة سابقة لإعادتها هذا الأسبوع.

وأعلنت شركة United Airlines أنَّ الرحلات الجوية لن تعود إلا بعد الإعلان أنَّ الأوضاع آمنة، كما أعلنت شركتا Delta وUnited Airlines استمرارهما في إلغاء الرحلات إلى “إسرائيل” ومراقبة الوضع الأمني.

أما شركة Delta فقد ذكرت على موقعها الإلكتروني، بعدما خططت في الأصل لإعادة تسيير رحلاتها بانتظام، في 15 تشرين الثاني: “قلوبنا مع كل من تأثر بالقرار، ويعمل فريقنا على إيجاد بدائل آمنة للعملاء”.

وعلى غرار الشركات الأمريكية لم تُعِد العديد من شركات الطيران الأوروبية رحلاتها إلى “إسرائيل” حتى الآن، وقد صرَّحت بأنها تراقب الوضع في البلاد. ففي شركة Lufthansa الألمانية، على سبيل المثال، مددوا إلغاء الرحلات حتى 14 ديسمبر/كانون الأول.

تابعونا عبر فيسبوك

ووفقاً لما ذكرته الشركة: “نأسف لأنه كان علينا اتخاذ هذا القرار. ونواصل بالطبع مراقبة الوضع الأمني ​​في إسرائيل والاتصال الوثيق مع السلطات”. كما اتخذت الخطوط الجوية الفرنسية نفس القرار وأوقفت رحلاتها حتى 17 كانون الأول.

وقالت الشركة: “إنَّ سلامة العملاء والموظفين هي أولويتنا القصوى، نحن نراقب باستمرار الوضع الجيوسياسي في المناطق التي نخدمها لضمان أعلى مستوى من سلامة الطيران”.

وتُظهِر بيانات هيئة المطارات، التي نشرتها صحيفة Calcalist “الإسرائيلية” قبل نحو أسبوع، أنَّ الحرب أدت إلى انخفاض حاد بنسبة 41% في عدد ركاب الرحلات الدولية المارة عبر الأراضي المحتلة، في تشرين الأول، مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي.

شاهد أيضاً: نسبة البطالة في “إسرائيل” ترتفع إلى 10 %

زر الذهاب إلى الأعلى