آخر الاخباررأس مال

ماسك يتبرع بكل أرباح الإعلانات لغزة و”إسرائيل”

أعلن إيلون ماسك أن منصة “إكس” ستتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى المستشفيات في “إسرائيل” والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة.

وكتبت مجموعة من 27 عضواً ديمقراطياً بالكونغرس الأمريكي الثلاثاء رسالة إلى الملياردير إيلون ماسك مالك “إكس” يعبرون فيها عن قلقهم من استفادة منصة التواصل الاجتماعي على ما يبدو من حسابات مميزة احتفت بالعنف ضد “الإسرائيليين”.

وأشار المشرعون في رسالتهم، التي وجهوها إلى ماسك ورئيسة “إكس” التنفيذية ليندا ياكارينو، إلى تقارير من منظمات غير ربحية أظهرت بعضاً ممن لديهم حسابات (إكس بريميوم) “يحتفون بأعمال العنف الهمجية ضد الإسرائيليين”.

تابعونا عبر فيسبوك

ورفعت “إكس” الاثنين دعوى قضائية على مجموعة “ميديا ماترز” المعنية بمراقبة وسائل الإعلام قائلة إنها شوهت سمعة المنصة بعد أن نشرت تقريراً عن ظهور إعلانات العلامات التجارية الكبرى بجوار منشورات تروج للنازية.

وكتب المشرعون “تظهر هذه التقارير أن “إكس” تستفيد من انتشار هذه الدعاية البشعة والضارة من خلال رسوم الاشتراك في الحساب وعوائد الإعلانات”، مضيفين أن قدراً كبيراً من المحتوى المسيء لا يزال منشوراً رغم إبلاغ باحثين عنه.

وجاء في رسالة أعضاء الكونغرس الأمريكي “استفادت إكس مالياً من انتشار محتوى كاذب ومضلل بشكل واضح أيضاً”.

شاهد أيضاً: “إسرائيل” ستضاعف عجزها المالي 3 مرات في 2024

زر الذهاب إلى الأعلى