آخر الاخباررئيسيسياسة

هدنة غزة على مشارف الانتهاء ومساعٍ لتمديدها !

أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أنها تسلمت قائمة بأسماء المحتجزين لدى فصائل غزة، والمتوقع إطلاق سراحهم اليوم الإثنين في المرحلة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل، فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن “تل أبيب” تنتظر رد فصائل القطاع بشأن تمديد الهدنة.

في الأثناء، قال مصدر مقرب من الفصائل الفلسطينية، أن الفصائل أبلغت الوسطاء موافقتها على تمديد الهدنة، ما يعني إفراجها عن مزيد من الأسرى بواقع 10 كل يوم، على أن تطلق “إسرائيل” 3 فلسطينيين مقابل كل أسير.

تابعنا على فيسبوك

في خضم ذلك، أعلنت فصائل القطاع الأمس الأحد، عن تسليم 13 محتجزاً إسرائيلياً، بالإضافة اـ 3 تايلنديين وآخر روسي، وبعد ساعات أعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية الإفراج عن 39 أسيراً فلسطينيا، جميعهم أطفال.

من جهته، أعرب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن أمله في استمرار الهدنة بين فصائل غزة و”إسرائيل” إلى ما بعد الإثنين، حيث تنتهي الهدنة التي تم التوصل إليها بين الجانبين.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو بشأن تمديد الهدنة.

فيما صرح رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، بأنه أعرب للرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن انفتاحه على تمديد الهدنة الحالية، ولكن بمجرد انتهائها، ستعود العمليات البرية للجيش بكامل قوتها.

يأتي ذلك في وقت تدخل فيه الهدنة الإنسانية المتفق عليها بين فصائل غزة و”إسرائيل” يومها الرابع والأخير، وسط ترقب لإفراج الجانبين عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

شاهد أيضاً: جاسوس شهير خدم “إسرائيل” يطالب بأمر غريب !

زر الذهاب إلى الأعلى