آخر الاخباررئيسيسياسة

بريطانيا تعلن عن خطوة عسكرية خطيرة في القطاع ؟!

أعلنت بريطانيا، أنها تعتزم إجراء طلعات استطلاعية فوق قطاع غزة، وزعمت أن هذه الطلعات تهدف إلى تقديم معلومات استخباراتية للاحتلال، بدعوى دعم عملية إنقاذ الأسرى.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع البريطانية، وقالت إن “لندن تعمل مع شركائها في المنطقة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لضمان إطلاق سراح الأسرى، ومن بينهم مواطنون بريطانيون”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى “أن سلامة مواطنيها تعتبر أولوية بريطانيا القصوى”، مضيفةً أن “وزارة الدفاع ستقوم بإجراء طلعات استطلاعية في أجواء شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك العمل في المجال الجوي فوق إسرائيل وغزة، لدعم الأنشطة المستمرة لإنقاذ الأسرى”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الوزارة أن “طائرات الاستطلاع ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وتتولى مهمة تحديد مكان الرهائن فقط”، بحسب تعبيرها، وذكرت أنه “سيتم إرسال المعلومات المتعلقة بإنقاذ الرهائن فقط إلى السلطات المختصة المسؤولة عن ذلك”.

وكان مسؤولان أمريكيان قد أكدا الخميس، أن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيّرة في سماء غزة “بحثاً عن الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول”.

المسؤولان اللذان تحدثا لوكالة رويترز شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، قالا إن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الأسرى، فيما قال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع.

شاهد أيضاً: واشنطن ترفض تزويد تركيا بطائرات “إف-16”

زر الذهاب إلى الأعلى