آخر الاخبارسياسة

أخيراً.. نتنياهو يؤكد حقيقة التسريبات

كشف رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عن وجود خلاف مع وزير الدفاع يوآف غالانت، وقال نتنياهو إنه اقترح على غالانت عقد مؤتمر صحفي مشترك، وإن غالانت “اختار ما اختار”، في إشارة لرفض وزير الدفاع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منفرد عقده نتنـياهو في اليوم الثاني من استئناف الحرب على قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي، والتي دامت أسبوعاً.

سبق أن ظهر نتنـياهو مرات عديدة في مؤتمرات صحفية مشتركة مع غالانت، في ظل حديث عن وجود خلافات مكتومة عميقة بين نتنياهو وقادة الجيش والأجهزة الأمنية، منذ بدء الحرب.

كان نتنياهو قد حمّل في تغريدة كتبها على حسابه في موقع “إكس”، يوم 29 تشرين الأول 2023، الأجهزة الأمنية مسؤولية الفشل في توقع هجوم “طوفان الأقصى”، ثم حذف التغريدة بعد تعرضه لانتقادات من داخل الحكومة وخارجها.

تابعونا عبر فيسبوك

نتنياهو كتب حينها في تغريدته، محاولاً التنصل من المسؤولية، أن “جميع أجهزة الأمن، بما في ذلك رئيس الاستخبارات العسكرية ورئيس الشاباك، كانت ترى أن حماس تم ردعها وتريد التوصل إلى تسوية”.

قبل ذلك بأيام كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن هناك خلافات بين نتنـياهو وكبار المسؤولين في الجيش، بشأن التقييمات والخطط والقرارات.

وفي معرض رده على سؤال، في المؤتمر الصحفي الذي عقده نتنـياهو، حول تراجع شعبيته في استطلاعات الرأي الأخيرة التي جرت بإسرائيل، قال نتنياهو: “لا نعمل وفق استطلاعات الرأي، ولدي تفويض من الشعب بقيادة البلاد، إذا عملنا بهذه الطريقة فلن أكون هنا ليوم واحد”.

شاهد أيضاً: “صفعة موجعة”.. حملة “التخلي عن بايدن” تثير جدلاً كبيراً في أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى