آخر الاخبارملتميديا

ميتا تتيح “ثردز” لمستخدمي الاتحاد الأوروبي !

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن تطبيق ثردز أصبح متاحاً الآن في الاتحاد الأوروبي بعد أكثر من خمسة أشهر على إطلاقه عالمياً، وكتب زوكربيرج في منشور: “نتيح ثردز اليوم ضمن المزيد من البلدان في أوروبا”.

ويأتي الإطلاق بعد ظهور الخدمة في شهر يوليو 2023 للمرة الأولى في الولايات المتحدة وأكثر من 100 دولة أخرى، ومنها المملكة المتحدة.

ولم يكن التطبيق متوفراً حتى الآن لنحو 448 مليون شخص يعيشون في الاتحاد الأوروبي، ومنعت الشركة المستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى الخدمة عبر VPN.

تابعنا عبر فيسبوك

وتمنح ميتا المستخدمين في القارة الأوروبية القدرة على تصفح ثردز دون الحاجة إلى حساب، وذلك امتثالًا لسياسات الاتحاد الأوروبي، مع أن النشر الفعلي للمحتوى أو التفاعل معه يظل يتطلب حسابًا ضمن إنستغرام.

وتسبب قانون الأسواق الرقمية في تأخير إطلاق الشركة للخدمة في دول الاتحاد الأوروبي، ويعد القانون بمنزلة تشريع شامل مصمم من أجل كبح جماح انتهاكات شركات التكنولوجيا الكبرى وتحقيق تكافؤ الفرص.

كما أن ميتا لم تذكر القانون بشكل مباشر، مع أن رئيس إنستغرام، آدم موسيري، ألقى باللوم في التأخير على التعقيدات المتعلقة بالامتثال لبعض القوانين التي تدخل في العام المقبل حيز التنفيذ.

وكانت هناك تكهنات بأن التكامل الوثيق بين ثردز وإنستغرام قد يتسبب بمشاكل مع المنظمين في الاتحاد الأوروبي.

وسجل المستخدمون عند إطلاق ثردز في شهر يوليو 2023 عبر حساباتهم الحالية ضمن إنستغرام، وأصبح بإمكانهم التواصل بسرعة مع جميع مستخدمي إنستغرام الذين يتابعونهم.

هذا الأمر ساعد  التطبيق في جمع مقدار 100 مليون مستخدم في غضون أيام من إطلاقه، مع أنه أثار مخاوف من احتمال مخالفة ميتا لقواعد قانون الأسواق الرقمية بخصوص التفضيل الذاتي.

ويمتلك التطبيق أقل من مقدار 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، ويساعد إطلاقه في الاتحاد الأوروبي في تجاوز هذا الحاجز.

كما بدأت ميتا باختبار القدرة على إتاحة منشورات ثردز عبر ماستودون والتطبيقات غير المركزية الأخرى، ويعد هذا التوافق مع خدمة ActivityPub غير المركزية، والقدرة على النشر المتبادل مع التطبيقات الأخرى بمنزلة الوعد الرئيسي الذي قطعته ميتا عندما قدمت ثردز.

شاهد أيضاً: ريلمي تقدم هاتفها الجديد Realme C67 5G !

زر الذهاب إلى الأعلى