آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحذر كوريا الشمالية.. أي هجوم نووي علينا هذا ما سيحدث !

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، تحذيرها لكوريا الشمالية من أن أي هجوم نـ.ـووي، يستهدف واشنطن أو أراضي جارتها كوريا الجنوبية، سيقابل برد حاسم وسريع.

ونقلت رويترز بياناً عن المجموعة الاستشارية النـ.ـووية الأمريكية-الكورية الجنوبية أن أي هـ.ـجوم نـ.ـووي قد تشنه بيونغ يانغ على الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية “سيقابل برد سريع وساحق وحاسم”، وسيؤدي إلى “نهاية نظام كيم جونغ أون”.

وجاء في البيان الصادر عن البيت الأبيض أن “الولايات المتحدة جدّدت التزامها الراسخ بردع موسع لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بمؤازرة مجموعة كاملة من القدرات الأمريكية بما في ذلك النـ.ـووية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجه في نيسان تحذيراً شديد اللهجة شدّد فيه على أن أي هجـ.ـوم نـ.ـووي لكوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى “نهاية نظام كيم”.

واعتبرت كوريا الشمالية العام الماضي، أن وضعها كقوة نـ.ـووية أمر “لا رجعة عنه”، معلنة في عدة مناسبات أنها لن تتخلى أبداً عن برنامجها النـ.ـووي الذي يعتبره نظام الحكم فيها قوة ر-دع في وجه الأعـ.ـداء

وكانت بيونغ يانغ نجحت في إطلاق قمرها “ماليغيونغ-1” الشهر الماضي، مؤكدة أنه أتاح لها مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً: بينهم مسؤول مرموق.. زحف غربي نحو روسيا لبدء المفاوضات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى