آخر الاخباررئيسيسياسة

الأردن يحسم الجدل حول شن ضربات جوية داخل سوريا

عقب انتشار أنباء تفيد بأن القوات المسلحة الأردنية شنت العديد من الغارات الجوية النادرة، الاثنين الفائت، داخل سوريا، خرج وزير الاتصال الحكومي في الأردن، والمتحدث باسم مجلس الوزراء، مهند مبيضين، اليوم الثلاثاء، لينفي ما تم تداوله.

وتداولت العديد من الوسائل الإعلام العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تفيد بقيام الجيش الأردني باستهداف مخابئ لمهربي المخدرات، وذلك رداً على عملية تهريب ‎كميات كبيرة‎ ‎من المخدرات والأسلحة ‏الأوتوماتيكية الصاروخية.‏

وبحسب وكالة أنباء “عمون” الأردنية، فإن مبيضين، قال: إن “الجيش لم يعلن عن شن ضربات جوية في الداخل السوري”.

وشدد على أن “الحكومة الأردنية مهتمة بالتنسيق الدائم مع الجانب السوري بشأن أمن الحدود”.

تابعنا على فيسبوك

وأكد المبيضين أن “الأردن يخوض مواجهات وحيداً ضد جماعات التهريب المنظمة”، مشيراً إلى أن “المملكة في حالة دفاع دائم عن الحدود، متمسكة بضبط إيقاع الشريط الحدودي مع المناطق التي تشهد محاولات للتهريب والاختراق من قبل قوات ومجموعات منظمة تريد المنطقة خاضعة لسيطرتها، وبالتالي تستبيح الحدود وتمرر ما تريد تمريره من بضائع وأسلحة”.

وواصل لافتاً إلى أن “الأردن يتحدث منذ سنوات، أن انفلات الأمن وعدم وجود سلطة ضابطة للإيقاع في الشريط الحدودي بين سوريا والأردن، تؤدي إلى إشكاليات كبرى، ليست على مستوى الأردن فحسب، بل على مستوى المنطقة”.

وأشار إلى أن “الأردن يخوض حربا منذ 3 سنوات وحيداً، وأنه أرسل تحذيرات إلى دول المنطقة والإقليم وأن ما يجري يجب أن ينتهي، لكن للأسف هذه القوات والجماعات تريد أن تجعل المنطقة رهينة للسياسات الربحية”.

شاهد أيضاً: السعودية وفرنسا توقعان خطة تعاون

زر الذهاب إلى الأعلى