آخر الاخبارسياسة

أرقام هائلة.. كم بلغت كمية الأسلحة التي أرسلتها أمريكا إلى “إسرائيل” في حرب غزة؟

منذ بدء حرب غزة، لم تتوان الولايات المتحدة الأمريكية عن مد يد العون لإسرائيل، فأمطرتها بالدعم المعنوي والعسكري، بشكل جعل جميع خطوط إنتاج الصناعات العسكرية تعمل على مدار الساعة.

ذلك الدعم، تحدثت عنه القناة 12 الإخبارية الإسرائيلية، فأكدت في تقرير لها، أن 244 طائرة نقل أمريكية و20 سفينة سلمت أكثر من 10 آلاف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية الحرب.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن القناة قولها إن وزارة الحرب الإسرائيلية، قامت بتأمين مشتريات إضافية من الولايات المتحدة بما قيمته 40 مليار شيكل (نحو 2.8 مليار دولار). علاوة على ذلك، تشير التقارير إلى أن جميع خطوط إنتاج الصناعة العسكرية الإسرائيلية تعمل على مدار الساعة.

وبحسب “تايمز أوف إسرائيل”، فإن التقرير التلفزيوني يأتي في أعقاب تصريحات عضو الكنيست تالي جوتليف من حزب الليكود، الذي ادعى في اجتماع لحزبه في وقت سابق من اليوم أن كمية القصف المدفعي لأهداف حماس في جنوب غزة “تراجعت بشكل كبير في الأسابيع الثلاثة الماضية”.

ويتناول التقرير التلفزيوني أيضًا ما يقول إنها ادعاءات بأن جيش الاحتلال منخرط في “اقتصاديات التسلح”؛ أي أنه يحتفظ بالذخيرة لضمان عدم نفادها.

تابعونا عبر فيسبوك

وتقول القناة 12، إنه لم تكن هناك حالة منذ بداية الحرب لم توجه فيها القوات الجوية ضربة، أو لم تطلق القوات البرية النار، بسبب نقص الذخيرة.

وفي 6 كانون الأول الجاري، أعلنت وزارة الحرب عن وصول طائرة الشحن الأمريكية رقم 200 التي تحمل معدات عسكرية للجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان وزارة الحرب: “تمثل الشحنة الكبيرة تتويجًا لجهد مشترك بقيادة بعثة المشتريات الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع، بالتعاون مع مديرية الإنتاج والمشتريات في IMOD، وقسم التخطيط، وقسم التكنولوجيا واللوجستيات.

وأشار البيان إلى رقم 10 آلاف طن، قائلاً إن المعدات العسكرية التي تم تسليمها إلى إسرائيل منذ بداية الحرب شملت “مركبات مدرعة وأسلحة ومعدات حماية شخصية وإمدادات طبية وذخيرة وغيرها”.

شاهد أيضاً: أمريكا ترفض تزويد “إسرائيل” بهذا الســ.لاح.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى