آخر الاخبارسياسة

الحكومة العراقية تكشف عن مصير “القوات الأمريكية” في العراق ؟!

كشف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن المضي قدماً من قبل حكومته في اتجاه إنهاء وجود “التحالف الدولي” في العراق، بحسب ما نقلت عنه وكلة الأنباء العراقية.

وبحسب الوكالة، فقد عبّر رئيس الوزراء عن رفضه ما سمّاها “الاعتداءات العدائية” تجاه القواعد العراقية، محذراً من أنها تؤثر على استقرار البلد.

في الوقت ذاته، اعتبر السوداني أن وجود قوات التحالف الدولي ضد “تنـ.ـظيم الدولة”، يجب أن يكون ضمن إطار الدعم والمشورة، وأكد قدرة حكومة بلاده على حفظ البعثات الدبلوماسية وحمايتها.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان الجيش الأمريكي قد نفّذ ضربات جوية يوم الاثنين في العراق رداً على هجوم بطائرة مسيرة في وقت سابق من نفس اليوم شنه مسلحون، أدى إلى دخول جندي أمريكي في حالة حرجة وإصابة اثنين آخرين.

وقال الجيش الأمريكي إن ضرباته في العراق “قتلت على الأرجح عدداً من مقاتلي فصائل المقاومة العراقية” ودمرت منشآت تستخدمها الجماعة.

وقد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، إن الضربات الجوية التي شنها الجيش، الاثنين، استهدفت “ردع إيران وفصائل مسلحة تدعمها طهران عن شن أو دعم هجمات على أفراد ومنشآت أمريكية”.

وقال بايدن في رسالة لكبار قادة الكونغرس: “استهدفت الضربات تعطيل وعرقلة سلسلة هجمات ضد الولايات المتحدة وشركائنا، وردع إيران والجماعات المسلحة المدعومة منها عن شن أو دعم هجمات على أفراد ومنشآت أمريكية”.

وأضاف بايدن: “الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ إجراءات أخرى، حسب الضرورة والملاءمة، للتصدي لتهديدات أو هجمات أخرى”.

شاهد أيضاً : أمريكا تتنازل في أوكرانيا وتعود إلى “خطة إيلون ماسك” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى