آخر الاخبارملتميديا

محكمة أمريكية ترفع الحظر عن ساعات “أبل” مؤقتاً

كشفت شركة أبل إنها ستعيد طرح أحدث طرازات ساعاتها الذكية للبيع في متاجر البيع بالتجزئة بالولايات المتحدة يوم الأربعاء بعد فوزها بحكم قضائي في معركة براءات الاختراع، مما يوفر فترة راحة سريعة لأعمالها البالغة 17 مليار دولار.

الشركة ذكرت أن ساعتي “Apple Watch Series 9″، و”Ultra 2” ستستأنفان أيضاً المبيعات عبر الإنترنت بدءاً من اليوم الخميس بحلول الظهر بتوقيت المحيط الهادئ.

وكانت لجنة التجارة الدولية الأمريكية قد حظرت استيراد وبيع المنتجات عبر القنوات الرسمية لشركة أبل بعد أن حكمت لصالح شركة ماسيمو، صانعة الأجهزة الطبية، في قضية انتهاك براءات الاختراع.

 

وأصدرت محكمة الاستئناف في واشنطن وقفاً مؤقتاً لقرار لجنة التجارة الدولية في وقت سابق من يوم الأربعاء بينما تسعى شركة “أبل” إلى إلغاء القرار.

واضطرت شركة “أبل” إلى وقف مبيعات أحد منتجاتها المميزة بعد أن وجدت لجنة التجارة الدولية أن الشركة انتهكت اثنين من براءات اختراع Masimo المتعلقة بقياس تشبع الأكسجين في الدم. وقامت شركة “أبل” بسحب الساعات من موقعها على الإنترنت في 21 ديسمبر وفي متاجر البيع بالتجزئة عشية عيد الميلاد.

وأعلن مركز التجارة الدولية حظر المبيعات والاستيراد في تشرين الأول، لكن كان أمام البيت الأبيض 60 يوماً لمراجعته وربما استخدام حق النقض ضده.

وقالت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي يوم الثلاثاء إنها لن تتدخل ورفض البيت الأبيض استخدام حق النقض ضد هذا الإجراء.

شاهد أيضاً: موزيلا تختبر ميزة جديدة في متصفح فايرفوكس

زر الذهاب إلى الأعلى