آخر الاخباررئيسيسياسة

حجاب للطفلات فوق 12 عاماً “تنظيم الجولاني” يقر قانون الآداب العامة!

طرحت مايسمى بـ “حكومة الإنقاذ” التابعة لتنظيم الجولاني المعروف بـ “هيئة تحرير الشام” مشروع “قانون الآداب العامة”.

ويعمد المشروع إلى إنشاء “شرطة الآداب العامة”، وفرض الحجاب على الأطفال الإناث فوق 12 عاماً، ومنع تشغيل الأغاني، ومنع الاختلاط في العمل بين الجنسين.

قانون للسحر!

 

ويشمل القانون وفقاً لمواقع موالية للتنظيم: منع السحر والشعوذة وكتابة الطلاسم والرقى بألفاظ غير مفهومة، و منع الكهانة والضرب في الغيبيات بقراءة الكف والفنجان والخطوط ونحوها .

وأشارت المواقع إلى أن عرض السلع التجارية “الخادشة للحياء” على واجهة المحال، وعرض وبيع الشارات والأعلام الدالة على “الفساد والانحراف”هو ممنوع بموجب هذا القانون.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى حد زعم مشرعي القانون فإن شرطة الآداب هي بديل للشرطة الدينية أو ما يُعرف بـ “جهاز الفلاح”.

تاريخ أسود

 

تنظيم  الجولاني المعروف سابقاً بـ “جبهة النصرة” الوكيل السوري لتنظيم القاعدة، سيطر على مناطق شاسعة من محافظة إدلب أواخر عام 2019 بغطاء سياسي وعسكري تركي.

وتشير المصادر إلى أنَّ التنظيم ارتكب فيها انتهاكات عديدة بحق المدنيين في المحافظة، حيث أرسى شكلاً قاسياً من أشكال الحكم في المناطق الخاضعة له.

وعمد التنظيم إلى التضييق على التجّار المستقلين لمصلحة التجار الذين كسب ولاءهم، وفرض ضرائب مرتفعة على المزارعين والتجار وغيرهم من المهنيين.

تابعونا عبر فيسبوك

لقد حاولت هيئة تحرير الشام، بحسب مختلف الروايات، السيطرة على جميع جوانب الحياة الاقتصادية في المنطقة والإفادة منها، وفقاً لمركز “مالكوم كير _كارنيغي” لدراسات الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى