آخر الاخباررئيسيسياسة

القوات الأمريكية عاجزة عن إيقاف الهجمات على قواعدها داخل سوريا

منذ 17 تشرين الأول الماضي تكثفت ضربات المقاومة على القواعد الأمريكية داخل سوريا، حيث تميزت تلك الضربات بالتنوع تارةً والتكثيف تارةً أخرى، وهو ما أجبر الإدارة الأمريكية على إرسال تعزيزات كبيرة إلى قواعدها في سوريا.

وتؤكد المعلومات المتوفر أنه ورغم الاجراءات التي اتخذتها القوات الأمريكية مؤخراً، فإنها لم تستطع إيقاف الهجمات وكانت ردودها خجولة جداً، حتى أنها تعرّضت لانتقادات من بعض المسؤولين في الكونغرس، الذين اتهموا الإدارة الأمريكية بأنها تعرّض الجنود للخطر.

وفي آخر التطورات الميدانية، فقد تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل غاز كونيكو بريف ديرالزور الشمالي الشرقي لأربع هجمات متتالية بالطائرات المسيّرة، وبحسب مراسل كيو ستريت فإن الاستهدافات تمت عبر 8 طائرات مسيّرة انتحارية.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشير المعطيات إلى أن الهجوم الأخير جاء بتكتيك جديد، وهو الضرب ثلاث مرات بطائرة مسيّرة واحدة، وفي المرة الرابعة بخمس مسيّرات دفعة واحدة، مما أحدث إرباك بأجهزة الرادار والدفاع الجوي بالقاعدة.

وأكدت مصادر محلية أن أصوات الانفجارات التي سمعت بالقرى القريبة من معمل غاز كونيكو بريف دير الزور كانت نتيجة آخر استهداف، كون الضربة حققت إصابات مؤكدة داخل القاعدة.

مراقبون أكدوا أن تنوع طرق الاستهداف يُحدث إرباك في القواعد الأمريكية، وبالأخص قواعد ريف دير الزور، التي لها حساسية خاصة، كونها تحوي قوات متعددات الجنسيات، ولعل أبرز تلك القواعد هي “القرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي، حيث تضم قوات “فرنسية بريطانية وإيطالية” بالإضافة إلى القوات الأمريكية.

شاهد أيضاً: أمريكا تتحدث عن هجوم كبير و”معقد” في البحر الأحمر

زر الذهاب إلى الأعلى