آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول إسرائيلي يهاجم أردوغان

عاود وزير خارجية الاحتـ ـلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء الجمعة، هجومه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أنه سحق الديمقراطية والاقتصاد في بلاده.

تابعنا على فيسبوك

جاء ذلك في تدوينة له على حسابه بمنصة “إكس”، على خلفية تصريحات للرئيس التركي قال فيها إن “الوثائق التي قدمتها بلاده لمحكمة العدل الدولية لها وقعٌ كبير في دعوى الإبـ ـادة الجـ ـماعية التي بدأت ضد إسرائيل”.

وقال كاتس الذي تولى مهام منصبه قبل أيام فقط، في هجومه الثاني على أردوغان خلال ساعات: “أردوغان سحق الديمقراطية التركية، والاقتصاد التركي، واسم تركيا، ولم يبق له إلا تحريض شعبه ضد إسرائيل”.

وقبل ذلك بنحو خمس ساعات هاجم كاتس الرئيس التركي وقال في تدوينة سابقة: “أردوغان رئيس تركيا، الدولة التي نفذت محـ ـرقة الأرمـ ـن وظنت أن العالم سيصمت، فخور اليوم بأنه سلم إلى محكمة لاهاي المواد التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبـ ـادة جمـ ـاعية”.

وكان الرئيس التركي، قد قال عقب صلاة الجمعة في إسطنبول، تعليقاً على بدء جلسات محكمة العدل الدولية في لاهاي، للنظر في الدعوى المقامة ضد كيان إسرائيل، بناء على دعوى رفعتها جنوب أفريقيا: “ستتم إدانة إسرائيل بقضية الإبـ ـادة الجـ ـماعية، وفقا للوثائق التي سلمناها وكثير منها مرئية”.

شاهد المزيد:

مقـ ـتل خمسة جنود أتراك وإصابة 8 شمال العراق

زر الذهاب إلى الأعلى