آخر الاخبارسياسة

القوات الأمريكية تنشر «منطاد مراقبة» في دير الزور

قالت مصادر ميدانية متابعة في محافظة دير الزور، إن القوات الأمريكية التي تتخذ من حقل “العمر” النفطي أكبر قواعدها العسكرية في ريف المحافظة، قامت بإطلاق منطاد مراقبة، لكشف التحركات في محيط القاعدة، إضافة إلى أجهزة تصوير في محيطها.

وأشارت المصادر إلى أن المنطاد يغطي البلدات المحيطة بالقاعدة على مسافة 10 كلم، وهو مخصص للمساعدة في التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة التي هاجمت القاعدة لعشرات المرات خلال الأسابيع الأخيرة.

تابعنا عبر فيسبوك

أما في قاعدة حقل “كونيكو”، كانت القوات الأمريكية قد أطلقت منطاداً جوياً للمراقبة قبل أشهر، فقد قامت هذه المرة بنشر قواعد مضادات صواريخ (أرض جو) إلى جانب المضادات الأرضية الموجودة في محيط القاعدة، وفق المصادر.

وأوضحت المصادر أن هذه التعزيزات جاءت كمحاولة لتعزيز القدرة على صد الهجمات المتكررة سواء عبر القصف الصاروخي أو الطائرات المسيرة التي حققت إصابات مباشرة في هجماتها على القاعدة، جراء الفشل الذريع الذي منيت به الدفاعات الموجودة حالياً.

وتتعرض قواعد الجيش الأمريكي الموجودة في ريف دير الزور إلى هجمات متكررة من قبل فـ.ـصائل عراقية، والتي تبنت معظم الهجمات التي تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قـ .ـطاع غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: توتر بالنيران.. “قسد” و”الجيش الوطني” يشعلان محور “تل أبيض” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى