آخر الاخباررئيسيسياسة

المقداد في موسكو..! ماذا دار بينه وبين لافروف؟

بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عدداً من القضايا الدولية والإقليمية ومسألة التصـ.ـعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني حول اللقاء الذي جمع الجانبين في موسكو أمس: إنه “تم إيلاء اهتمام خاص لموضوع التصـ.ـعيد المستمر للوضع في الشرق الأوسط، وشدد الوزيران على ضرورة وقف فوري لإطـ.ـلاق النـ.ـار في قطـ.ـاع غـ.ـزة وإيجاد حلول للمـ.ـشاكل الإنسانية الحـ.ـادة لسكان القطـ.ـاع”.
تابعنا عبر فيسبوك 
وأضاف البيان: إن الوزيرين ناقشا القضايا المتعلقة بالوضع في سوريا بما في ذلك إعادة الإعمار بعد الحـ.ـرب، والالتزام بمبادئ احترام سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها.
وحول المسائل الملحة لمواصلة تعزيز الشراكة السورية الروسية متعددة الأوجه، أوضح البيان أنه تم تنسيق عدة خطوات عملية لصالح زيادة التعاون المتبادل في المجالات الاقتصادية والتجارية والإنسانية.
وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد على عدم جواز الأعمال العـ.ـدوانية والاستفـ.ـزازية في المنطقة، والتي تؤدي إلى توسيع المواجهة العسـ.ـكرية إلى الدول.
تابعنا عبر فيسبوك 
وأضاف البيان: إنه تم التأكيد على ضرورة بذل جهود متعددة الأطراف من أجل تحقيق تسوية دائمة وشاملة في الشرق الأوسط على أساس القانون الدولي.
حضر اللقاء سفير سوريا لدى روسيا بشار الجعفري، ومن الجانب الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ورئيس دائرة الشرق الأوسط ألكسندر كينشاك، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى