آخر الاخباررئيسيسياسة

زيلينسكي يرد على تصريح ترامب

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للمرة الأولى علناً، عن قلقه بشأن تصريح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه قد ينهي الحرب بين روسيا وأوكرانيا في غضون يوم واحد إذا عاد إلى البيت الأبيض.

تابعنا على فيسبوك

ووصف زيلينسكي، وفي حديثه للقناة الرابعة البريطانية، السبت، تصريح ترامب بأنه “خطير للغاية”، لأنه لم يذكر كيف سيبدو سيناريو ما بعد الحرب.

ورجح الرئيس الأوكراني بأنه من الممكن أن يكون ادعاء ترامب “مجرد حملة انتخابية”، أو ما أسماه “رسالة سياسية”، لكنه قال إن فكرة أن ترامب كرئيس قد يتخذ قرارات من جانب واحد لا تصب في مصلحة أوكرانيا أو شعبها، ويسعى إلى فرضها بغض النظر عن ذلك “تجعلني أشعر بالتوتر الشديد حقا”.

وعاد ترامب إلى الإدلاء بتصريحات بشأن السياسة الخارجية إلى الظهور في أيار من العام الماضي، عندما قال لمراسلة شبكة CNN، كايتلان كولينز: “إذا كنت رئيسا، فسوف أتمكن من تسوية تلك الحرب في يوم واحد، 24 ساعة”.

وعندما سُئل عن كيفية ذلك، قال ترامب إنه سيلتقي بكل من زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “كلاهما لديه نقاط ضعف ولديه نقاط قوة، وفي غضون 24 ساعة ستتم تسوية الحرب، وستنتهي”.

وابتعد زيلينسكي عموما عن انتقاد ترامب، مفضلاً عدم الانحياز للانقسام بين الديمقراطيين والجمهوريين الداعمين له، الذين وضعوا فعليا حاجزا أمام المزيد من التمويل الأمريكي لكييف.

شاهد المزيد:

الرئيس الإيراني يتعهد بالرد على الضربة في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى