آخر الاخباررأس مال

حريق في محطة أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في روسيا!

أكدت مصادر روسية رسمية عدم وقوع إصابات نتيجة الحريق في محطة نوفاتك في ميناء أوست لوجا، مشيرة إلى إجلاء الموظفين.

قال حاكم منطقة ليننغراد في وقت مبكر اليوم الأحد إن حريقاً اندلع في محطة تابعة لشركة نوفاتك، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في روسيا، في ميناء أوست لوغا على بحر البلطيق، وسط تقارير عن رؤية طائرات مسيرة في المنطقة.

والموقع الذي يقع على بعد 110 كيلومترات إلى غرب سانت بطرسبرغ قرب الحدود مع إستونيا، تديره شركة نوفاتك، أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا.

وقال الحاكم ألكسندر دروزدينكو على تطبيق تليغرام “لم تقع إصابات نتيجة الحريق في محطة نوفاتك في ميناء أوست لوجا. تم إجلاء الموظفين”.

وفي وقت لاحق اليوم، ذكرت وكالة الإعلام الروسية  نقلاً عن مسؤولين محليين أن انفجارين تسببا في اندلاع حريق في محطة تابعة لشركة نوفاتك الروسية، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في روسيا، على بحر البلطيق.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الوكالة أن الحريق تم احتواؤه ليقتصر على مستودع للوقود سعته 100 متر مكعب.

وقالت وكالة فونتانكا الإخبارية ومقرها سان بطرسبرغ، إنه تم رصد طائرتين مسيرتين على الأقل في السماء متجهتين نحو سان بطرسبرغ قبل ورود أنباء عن الحريق في المحطة.

واستهدفت روسيا وأوكرانيا البنية التحتية للطاقة لبعضهما البعض في ضربات تهدف إلى تعطيل خطوط الإمداد والخدمات اللوجستية وإحباط معنويات الجانب الآخر في حرب مستمرة منذ عامين تقريباً ولا تظهر أي علامة على نهايتها.

شاهد أيضاً: ضربة جديدة للاقتصاد “الإسرائيلي”

زر الذهاب إلى الأعلى