آخر الاخباررئيسيمحليات

قطاع الدواجن في سوريا “عَ المنفسة” !

علّق رئيس لجنة الدواجن في اتحاد غرف الزراعة نزار سعد الدين على قرار رفع سعر المازوت من 2000 ليرة إلى 8000 ليرة، وقال، إن السماح بالاستيراد لمنتجات الدواجن يعني القضاء على هذا القطاع ولا أتوقع أن الحكومة ستقدم على اتخاذ هذا القرار ولا يوجد دولة بالجوار أسعارها أرخص من المنتج داخلياً.

وأوضح رئيس اللجنة أن المربين اليوم على المنفسة جراء رفع أسعار المازوت والخوف بعد أربعة أشهر ألا يوجد فروج بياض، وبالتالي يجب تعديل هذا القرار، وإذا كنا سنستمر به يجب أن يمنحوا المربين كامل الكمية من المازوت كي يستطيعوا الاستمرار ولابد من إجراءات تدعم القطاع حتى نوفر المادة في السوق وإعادة النظر بالقرار.

تابعونا عبر فيسبوك

سعد الدين لفت إلى أن العبء الواقع على المربين هو تآكل رأس المال بالتضخم، مبيناً أن قرار رفع سعر ليتر المازوت إلى 8000 آلاف ليرة سوف يؤدي إلى عزوف المربين عن التربية، خاصة أنه انعكس سلباً على القرار 109 الذي شجع بدخول المداجن غير المرخصة للإنتاج وإعطائها ميزات مساعدة، حيث كان سعر المازوت 2000 ليرة ومع رفعه إلى 8000 ليرة سيتخلى المربون عن التربية، وفقاً لصحيفة الثورة المحلية.

يذكر أن القرار رقم 109 أصدرته وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، سمح للمداجن غير المرخصة لدخول العملية الإنتاجية، لتوفير المادة وانسيا بيتها في الأسواق.

شاهد أيضأً: ارتفاع جديد للذهب في سوريا.. كم بلغ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى