آخر الاخباررئيسيسياسة

جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على طول الحدود السورية لهذا السبب ؟!

كشفت مصادر عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شرع في حفر خندق على طول الحدود مع سوريا، وذلك لتفادي تكرار سيناريو مشابه لعملية “طوفان الأقصى”.

وقالت المصادر إن حفر الخندق يأتي في إطار مخطط جديد لـ “تأمين المناطق الحدودية”، ولمنع تسلل عناصر مجموعات مسلحة مدعومة من إيران من الأراضي السورية.

وأضافت أن المخطط يشمل خندقاً كبيراً، يمتد على طول منطقة الحدود البرية، مشيرة إلى أنه جرى تصميمه على عمق وعرض لا يسمح بمرور أي نوع من أنواع المركبات.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال أحد الضباط المسؤولين بسلاح الهندسة في جيش الاحتلال، إنه “في النهاية، نعود إلى حلول من العصور الوسطى. الفنون القتالية لم تتغير، في 7 تشرين الأول الماضي، دخلت مركبات الدفع الرباعي بحرية من غزة.

وتابع: “لو كانت هناك قناة لَما حدث ذلك. هدفنا هو تعطيل وصول المركبات إلى السياج الحدودي. ستعلق الشاحنات والمركبات بهذه القنوات”، معتبرا أن سيناريو “طوفان الأقصى” قد يتكرر عبر الحدود السورية.

لكنه استدرك بالقول إن “التهديدات أقل”، معتبراً أن المجموعات المحسوبة على إيران تحاول ترسيخ وجودها العسكري في الجولان السوري لمهاجمة «إسرائيل».

وأوضح أن قوات الهندسة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تعمل على حفر خنادق في الأماكن التي تم تحديدها على أنها صالحة للعبور، مضيفاً أن جنود قوات المشاة تعمل على تأمين الآليات الهندسية.

شاهد أيضاً:  لأول مرة.. التحالف الأمريكي الإسرائيلي بعيون فرنسية!!

زر الذهاب إلى الأعلى