آخر الاخباررئيسيسياسة

الإمارات تنفي إرسال أسلحة لقوات الدعم السريع في السودان

ذكرت صحف بريطانية الأربعاء، أن دولة الإمارات نفت تسليح قوات “الدعم السريع” شبه العسكرية التي تخوض صراعاً مع الجيش السوداني.

تابعنا على فيسبوك

وأشارت الصحف إلى أن هذا النفي جاء بعدما أظهرت وثيقة مسربة من الأمم المتحدة أدلة “موثوقة” على أن الإمارات ترسل أسلحة لقوات الدعم السريع.

وقال التقرير، الذي أعده خبراء لمجلس الأمن الدولي، إن عدة شحنات من الأسلحة والذخائر يتم تفريغها كل أسبوع من طائرات الشحن في أحد مطارات دولة تشاد، ويتم تسليمها إلى قوات الدعم السريع على الحدود السودانية.

لكن الإمارات نفت بشدة تسليح أي جماعة في السودان، وأخبرت لجنة الأمم المتحدة أن هذه الرحلات الجوية حملت مساعدات إنسانية، بينها مستشفى أنشأته.

وتقاتل قوات الدعم السريع، بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، المعروف باسم “حميدتي”، القوات المسلحة السودانية للسيطرة على البلاد منذ نيسان 2023، ويقود القوات الحكومية الرئيس الفعلي للبلاد وقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وأدى القتال إلى مقـ ـتل أكثر من 13 ألف شخص، وأجبر حوالي 7.6 مليون على الفرار، وترك ما يقرب من 25 مليونا – أكثر من نصف سكان البلاد – بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفقا لوكالة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

شاهد المزيد:

السعودية تستعد لافتتاح أول متجر للمشروبات الكحـ ـولية للدبلوماسيين

زر الذهاب إلى الأعلى