آخر الاخبارمحليات

لهذا السبب تأخر إنجاز شارع 8 آذار في طرطوس.. ؟!

كشف رئيس دائرة الشۇون الفنية في المدينة “وسيم زغيبه”، أنّ الشركة العامة للمشاريع المائية ـ فرع السدود في طرطوس تقوم بتنفيذ مشروع شارع 8 آذار بالكلفة المالية بموجب العقد المبرم مع مدينة طرطوس بحوالي 2.4 مليار ليرة لعام 2021.

وقال إنه نتيجة “التضخم المالي وزيادة التكاليف وارتفاع ثمن المواد”، أدى ذلك إلى فروقات في الأسعار لقيمة العقد، والذي من المفترض إنجازه بمدة سنتين من بداية العقد بتاريخ 11/5/،2021 لذلك حدث تأخير في الإنجاز.

“زعيبه” وفي تصريحات لصحيفة “تشرين” المحلية أكد أن التأخير مبرر –حسب رأيه – نظراً للظروف السيئة، و خاصة في تسارع غلاء الأسعار، آملاً أن يتم وضع الشارع بالخدمة خلال عام 2024.

وأشار إلى أنّ نسبة الإنجاز بلغت إلى الآن حوالي 40%، باعتبار كلفة تنفيذ طبقات الزفت هي الكتلة المالية المكلفة، أما جسر 8 آذار الواقع على نهر الغمقة، فأنجز بنسبة 95% من قبل المؤسسة العامة للإسكان العسكري -فرع طرطوس.

تابعونا عبر فيسبوك

وحول الصعوبات التي تواجههم لاستكمال التنفيذ، شرح زغيبه وجود العديد منها، لكن أهمها الزيادات المتكررة لأسعار المشتقات النفطية، التي انعكست سلباً على تكاليف ونقل المواد، إضافة إلى قلتها وصعوبة تأمينها ( كبحص وغيره)، ناهيك بالصعوبة في تأمين التمويل كاملاً لتنفيذ المشروع، حيث يتم تأمينه على مراحل وهذا يعرقل العمل، مشيراً إلى وجود صعوبات لوجود مشاريع أخرى تنفذ وتتقاطع مع هذا المشروع وغير منتهية، كتنفيذ الصرف الصحي ضمن نفس المسار للشارع، لعدم تأمين بوارٍ بيتونية بقطر كبير لتنفيذ خط صرف صحي في بعض المواقع من المشروع.

وأكد زغيبه أن العوامل الجوية السيئة “السيول والأمطار” منذ بداية العام الحالي، أدت أيضاً إلى توقف الأعمال ضمن المشروع.

شاهد أيضاً: قرار المركزي بشأن الكشف عن أموال المستوردات.. هل هو مجدٍ اقتصادياً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى