آخر الاخباررئيسيسياسة

هجوم “البرج 22”.. كيف خدعت “المسيّرة” الدفاعات الأمريكية ؟!

في حادث كان الأول من نوعه الذي يقتل فيه جنود أمريكيون في المنطقة منذ بدء حرب غزة، فُجعت الولايات المتحدة بمقتل عسكريين لها، بهجوم على “البرج 22”.

وتضم قاعدة البرج 22 التي تقع قبالة منطقة الركبان السورية، نحو 350 عسكريًّا من سلاحَي البرّ والجوّ الأمريكيَّيْن ينفّذون مهمّات دعم لقوّات التحالف الدولي.

ذلك الهجوم أثار غضبًا كبيرًا داخل الولايات المتحدة، وتساؤلات حول أسباب فشل الدفاعات الأمريكية في تحييد المسيرة المعادية التي تسببت في الحادث الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بينما كانت القوات نائمة وإصابة أكثر من 40 شخصاً.

فلماذا فشلت الدفاعات الأمريكية في تحييد المسيرة المعادية؟

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر رسمية، قولها إن القوات ربما فشلت في إحباط الهجوم، لعدم قدرتها على تحديد ما إذا كانت الطائرة بلا طيار معادية أم أنها طائرة أمريكية عائدة إلى قاعدتها. ولم يؤكد البنتاغون هذا الأمر، قائلاً إن التحقيق لا يزال مستمراً.

تابعونا عبر فيسبوك

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير لها عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الولايات المتحدة فشلت في وقف الهجوم المميت، بعد أن اقتربت طائرة بدون طيار معادية من هدفها في نفس الوقت الذي كانت فيه طائرة أمريكية بدون طيار عائدة أيضاً إلى قاعدتها.

وأدت عودة الطائرة الأمريكية بدون طيار إلى بعض الالتباس حول ما إذا كانت الطائرة القادمة صديقة أم عدوة، حسبما خلص المسؤولون حتى الآن.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الطائرة بدون طيار أطلقت من العراق من قبل جماعة تدعمها طهران، مشيرين إلى أن الطائرة بدون طيار ضربت أماكن معيشة القوات، مما ساهم في سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

شاهد أيضاً: إيران: لا توجد مجموعات مسلحة تابعة لنا في العراق أو سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى