آخر الاخبارسياسة

أمريكا تعلّق على قرار “المقاومة العراقية” وقف الهجمات ؟!

في رد على تعليق “المقاومة العراقية” هجماتها على القوات الأمريكية في كل من سوريا والعراق، علقت وزارة الدفاع الأمريكية بشكل “غير مباشر” على إعلان “المقاومة” بالقول “الأفعال أعلى صوتاً من الكلمات”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إن ثلاث هجمات بالفعل شُنت على القوات الأمريكية في المنطقة منذ وقوع هجوم بطائرة مسيرة في 28 كانون الثاني على قاعدة في الأردن أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أكثر من 40 آخرين. وأشار إلى أن ذلك سيعقبه رد أمريكي.

وكانت فصائل “المقاومة العراقية” قد استبقت رد واشنطن المتوقع على هجوم استهدف قواتها على الحدود بين الأردن وسوريا، وأعلنت تعليق عملياتها ضد قواتها.

تابعونا عبر فيسبوك

وأرجعت “المقاومة” الهدف من قرارها إلى “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصية مقاتليها بـ”الدفاع السلبي مؤقتاً”.

وجاء البيان بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّه اتخذ قراراً بشأن كيفية الرد على مقتل ثلاثة جنود في هجوم بطائرة مسيّرة استهدف القوات الأمريكية في الأردن، الأمر الذي من المرجّح أن يتخذ شكل “عدّة” عمليات انتقامية.

ورداً على سؤال بشأن إيران، قال الرئيس الأمريكي “أنا أحمّلهم المسؤولية، بمعنى أنّهم يزوّدون الأسلحة للأشخاص الذين قاموا بذلك الهجوم”.

ولم يقدّم الرئيس الأمريكي، الذي يواجه ضغوطاً شديدة من خصومه الجمهوريين للرد بحزم على طهران، مزيداً من التفاصيل خلال محادثة سريعة مع الصحفيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته للقيام بحملته الانتخابية في فلوريدا جنوب شرق الولايات.

غير أنّ المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قال لاحقاً للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، إنه “من الممكن جداً أن تشهدوا مقاربة متدرّجة في هذه الحال، ليس مجرّد إجراء واحد بل احتمال اتخاذ إجراءات عدّة”.

ويأتي ذلك غداة إشارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى عمليات انتقامية “على مستويات عدّة، يتم تنفيذها على مراحل”.

شاهد أيضاً : “بشكل مفاجئ”.. حزب الله العراقي يعلّق عملياته ضد الأمريكيين ويكشف السبب !

زر الذهاب إلى الأعلى