آخر الاخباررأس مال

الجنيه المصري ينهار أمام الدولار الأمريكي ويصل إلى مستوى غير مسبوق

تسيطر أزمة انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار على اهتمامات الحكومة والمواطنين في مصر على حد السواء.

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء المصرية إلى أرقام قياسية، وسجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء إلى 70 جنيهاً.

وجاء سعر الدولار في البنك المركزي المصري عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

حذّر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، من التأخر في اتخاذ القرارات الاقتصادية اللازمة لمواجهة أزمة سعر صرف الدولار في السوق السوداء في مصر.

ووصف ساويرس التأخر في مواجهة ازدواجية سعر الصرف في مصر بين البنوك والسوق الموازية غير الرسمية بـ”المصيبة”، مشيراً إلى أن التأخير يزيد من حجم الوضع الحرج.

وقال ساويرس، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إن “التأخير في القرارات المطلوبة (مصيبة) ستزيد من حجم الوضع الحرج الذي نحن فيه”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف ساويرس أن “أي محاولة لعلاج ازدواجية سعر الصرف بعرض الدولار بسعر أقل من السوق السوداء لن يحالفها النجاح”.

واقترح رجل الأعمال المصري حلا لأزمة الدولار، وقال: “الصح هو البداية من سعر السوق السوداء، وسينزل تدريجياً بعد وجود عرض، فكل من لديه سوف يوافق على البيع عبر القنوات الرسمية لو تساوى السعرين”.

وحافظ سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 30 كانون الثاني 2024، على استقراره بالبنوك والصرافة بينما حقق قفزة قياسية بالسوق الموازية.

وواصل الدولار في السوق السوداء جنونه ليصل إلى مستوى 70 جنيهاً بفعل مضاربات حادة، في ظل توقعات بأن يتجاوز الدولار هذا الرقم خلال الأيام المقبلة ليحقق قفزة جنونية جديدة.

وتتوقع تقارير حكومية أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى مستويات 37.40 جنيه، بما يعني عدم انخفاض سعر الدولار في مصر.

شاهد أيضاً: روسيا و”أسطول الظل”.. العقوبات الغربية على موسكو ذهبت أدراج الرياح ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى