آخر الاخباررئيسيسياسة

من هي الجهة التي تمنع الانسحاب الأمريكي من سوريا والعراق ؟!

مصادر أمريكية عديدة أكدت وجود مباحثات تجري خلف كواليس الإدارة الأمريكية بشأن الإعداد لسحب القوات من سوريا والعراق خلال المرحلة المقبلة، لكن تلك التسريبات نفاه البيت الأبيض في وقت لاحق، وسط معلومات تؤكد وجود جهات تضغط لمنع تنفيذ هذا الانسحاب.

وصرّح السيناتور السابق ريتشارد بلاك بأن اللوبي “الإسرائيلي” القوي في الولايات المتحدة يعارض قرار سحب القوات، حتى في حال اندفاع بعض أعضاء إدارة جو بايدن نحو هذا الاتجاه.

وأكد بلاك: “حتى لو قرر الرئيس الأمريكي سحب قواته من العراق وسوريا، سيجد نفسه يواجه المعارضة الشديدة من اللوبي الإسرائيلي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الرغم من وجود “تحديات داخل صفوف الجيش الأمريكي تشكل حافزًا للانسحاب من الشرق الأوسط”، إلا أن بلاك كشف أن الأمور معقدة ويصعب تحقيق ذلك.

وفي وقتٍ سابق أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن رغبة بلاده في خروج سريع ومنظم للقوات العسكرية الأمريكية من العراق.

وأوضح السوداني أن وجود هذه القوات يشوش على استقرار البلاد، خاصة في ظل التداعيات الإقليمية لحـ.ـرب غـ.ـزة، وشدد على ضرورة خروجها من خلال عمليات تفاوض، معبراً عن الحاجة لإعادة تنظيم العلاقة مع القوات الأمريكية لتجنب تعرضها لأي تدخل داخلي أو خارجي يمكن أن يهدد استقرار العراق والمنطقة.

شاهد أيضاً: “قوات حليفة”.. أمريكا تكشف تفاصيل ما جرى في حقل العمر

زر الذهاب إلى الأعلى