آخر الاخبارملتميديا

تأجيل خطط تطوير أبل واتش بشاشة MicroLED !

قررت شركة أبل تأجيل إطلاق الإصدار المميز من ساعتها الذكية “Apple Watch”، بحسب تقارير إعلامية.

هذا الإصدار الذي سيتميز بشاشة MicroLED، وذلك حتى عام 2027، نتيجة لمشاكل في سلاسل التوريد.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى خطط أبل للانتقال إلى استخدام شاشات MicroLED في الإصدارات المقبلة من Apple Watch، إلا أن التقارير الحديثة أكدت مواجهة الشركة لبعض التحديات في هذا الصدد.

ويهدف هذا التغيير الذي تسعى إليه أبل في إنتاج شاشات ساعتها الذكية، إلى تحسين نسبة السطوع والكفاءة في ساعات Apple Watch مقارنة بالإصدارات الحالية التي تعتمد على شاشات OLED.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب تقرير نشر العام الماضي، كانت شركة Apple تعتزم إطلاق جيل جديد من ساعات Apple Watch مزودة بتقنية Micro LED في عام 2024، ولكن شركة أبحاث السوق “TrendForce” قامت بتعديل تلك التوقعات لتصبح في الربع الأخير من عام 2026.

وتواجه Apple تحديات كبيرة في الانتقال إلى تقنية Micro LED في ساعات Apple Watch بسبب تكاليف إنتاج هذه التقنية المرتفعة وانخفاض معدل الإنتاج.

وتشير التقارير إلى أن تكلفة إنتاج ساعة Apple بشاشة Micro LED تصل إلى 150 دولاراً، مقارنة بتكلفة إنتاج الساعة ذات الشاشة OLED التي تبلغ 38 دولاراً فقط.

وبالتالي، يثير هذا الفارق الكبير في التكلفة مخاوف بشأن سعر بيع ساعات Apple الرائدة التي تستخدم تقنية Micro LED، حيث قد ترتفع لتتجاوز أسعار هواتف iPhone الرائدة التي تحتوي على شاشة OLED.

شاهد أيضاً: يوتيوب تخطط لإطلاق تطبيق خاص بـ “فيجن برو”

زر الذهاب إلى الأعلى