آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوانان بيوم واحد.. “إسرائيل” تستهدف ريف العاصمة السورية دمشق ؟!

شهد الريف الغربي للعاصمة السورية دمشق وقوع دوي سلسلة انفجارات، ناجمة عن عدوان “إسرائيلي” استهدف المنطقة.

وأضافت مصادر محلية أن أصوات الانفجارات سمعت في منطقة الديماس بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، في ريف دمشق الغربي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن طائرات “إسرائيلية” أطلقت عدداً من الصواريخ باتجاه بعض المواقع دون معلومات عن حجم الأضرار.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم السبت، تصدي دفاعاتها الجوية لاعتداء جوي “إسرائيلي” على بعض النقاط في ريف دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري: إنه “حوالي الساعة 05 :1 من فجر هذا اليوم السبت، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وخلال ساعات نهار أمس الجمعة تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لأهداف معادية حاولت الوصول إلى بعض المواقع في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بحسب ما أفاده مصدر عسكري سوري.

وقال المصدر العسكري، إن “الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف معادية دخلت الأجواء الجنوبية الغربية للعاصمة دمشق، وتمكنت من إسقاط اثنين منها”.

يشار إلى أن سوريا كانت قد حذرت، في وقت سابق، من تكرار الهجمات “الإسرائيلية” على أراضيها، مشيرةً إلى أن “ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه”.

وأكدت الخارجية السورية أن “استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهـ.ـابية لإضعافها، وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل”.

شاهد أيضاً : لقبه الجزار…..تعرف على قائد الجيش الأوكراني الجديد!؟

زر الذهاب إلى الأعلى