آخر الاخبارسياسة

الإمارات تعلن مـقتل 3 من جنودها في دولة عربية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان ليل السبت – الأحد، مـ ـقتل 3 من جـ ـنودها وضـ ـابط بحريني وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لـ “عمل إرهابي” في الصومال.

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على موقع “إكس”، “استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهـ ـابي في جمهورية الصومال الشقيقة”.

وأضافت أن الحادثة وقعت “أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن “دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهـ ـابي الآثم”.

من جانبها، أشارت وكالة “صونا” الصومالية الرسمية للأنباء، إلى أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود “بعث تعازيه إلى دولة الإمارات العربية عقب مقتل ضباط إماراتيين في هجوم إرهـ ـابي بالعاصمة مقديشو”.

ولفتت الوكالة إلى أن التصريح جاء خلال زيارة شيخ محمود لمستشفى رجب طيب أردغان للاطمئنان على الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم الإرهـ ـابي على معسكر الجنرال غوردن”.

وأدان شيخ محمود “بشدة هذا العمل الذي أودى بحياة هؤلاء الضباط الذين كرسوا وقتهم من أجل الشعب والحكومة الصومالية”.

شاهد أيضاً: فضيحة الفضائح تهزّ الجيش الإسرائيليّ !

زر الذهاب إلى الأعلى