آخر الاخبارسياسة

ترامب وابنه يردون على الرئيس الروسي بعد تفضيله لـ”بايدن” ؟!

قال دونالد ترامب الابن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفضل رئاسة جو بايدن للولايات المتحدة لـ”سهولة التحكم به، والعزف عليه كالكمان”.

وفي تعليقه على تصريح بوتين الذي وصف فيه بايدن بأنه “سياسي أكثر خبرة ويمكن التنبؤ بمواقفه”، كتب ترامب الابن على منصة “إكس”: “قال بوتين الجزء السري بصوت عال… هو يفضل بايدن على ترامب لأنه أكثر قابلية للتنبؤ بمواقفه أو بعبارة أخرى، لأنه يستطيع العزف عليه كالعزف على الكمان”.

ووصف الرئيس بوتين نظيره الأمريكي بايدن مؤخراً، بأنه “سياسي أكثر خبرة ويمكن التنبؤ بمواقفه”.

ورداً على سؤال صحفي حول من الأفضل بالنسبة إلى روسيا بايدن أم ترامب، أجاب بوتين: “بايدن”، مؤكداً أن روسيا “تحترم خيار الشعب الأمريكي أياً كان”.

تابعونا عبر  فيسبوك

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في كلمة ألقاها أمام حشد في ساوث كارولاينا، أن بوتين كان “يجامل بايدن لا أكثر”، في رد منه على ما جاء على لسان الرئيس الروسي حول الأفضل لروسيا لرئاسة الولايات المتحدة.

وقال ترامب: “لقد قدم لي بوتين للتو إطراءً مهماً.. إذ أكد أنه يفضل أن يكون بايدن رئيساً .. هذا أمر جيد للغاية على عكس ما قد يظن البعض”.

كما اعتبر أنه آلم بوتين في بعض القرارات التي اتخذها خلال رئاسته، مشيراً إلى أنه “وضع حداً لخط نورد ستريم، وأوقف الاتفاق خلال فترة ولايته .. لكن بايدن أعاده للحياة لاحقاً”.

وغالباً ما أثنى ترامب على ذكاء الرئيس الروسي خلال تصريحاته الانتخابية الأخيرة، وحتى قبل ذلك أيضاً. في حين اتهمه بعض الديمقراطيين بأنه مقرب من سيد الكرملين، بل تواطأ معه خلال الانتخابات الرئاسية السابقة.

شاهد أيضاً : البنتاغون يكشف “أمراً مفاجئاً” حول الهجمات في سوريا والعراق

زر الذهاب إلى الأعلى