آخر الاخبارسياسة

الأمريكيون يسخرون من إدارة بايدن.. مقطع إعلاني يجتاح أمريكا ؟!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو ترويجي في الـ16 من شباط الحالي، يظهر فيه حوار بين رجل وزوجته في مركز تجاري في أمريكا، فيما كانا يتنافسان لشراء بعض الاحتياجات الأساسية للمنزل، في وقت كانا فيه يحاولان تناول مدى معاناة الشعب الأمريكي اقتصادياً.

وانتشر الفيديو الساخر بشكل متسارع، حيث يتهكم على إرسال حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن المزيد من الأموال لـ”إسرائيل” من أجل قتل الفلسطينيين.

يقول الرجل في الإعلان “عزيزتي، لا نستطيع تحمّل تكلفة هذا البيض، حكومتنا بحاجة إلى هذه الأموال لقتل الفلسطينيين في غزة”.

تابعونا عبر فيسبوك

ونُشر الفيديو لأول مرة أثناء الحملة الانتخابية للمرشح المستقل للانتخابات الأمريكية سينك قادر أويغور، وهو سياسي أمريكي من أصل تركي ومعلق سياسي ومضيف إعلامي.

ومطلع شباط صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على مساعدات بقيمة 95.34 مليار دولار لأوكرانيا و”إسرائيل” وتايوان.

ويتضمن التشريع 61 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار لـ”إسرائيل”، و4.83 مليار دولار لدعم الشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، مثل تايوان، وردع العدوان الصيني.

وحسب دراسة صدرت هذا العام عن مركز خدمة أبحاث الكونغرس، فإن الولايات قدمت لـ”إسرائيل” مساعدات منذ 1948 حتى مطلع 2023 بقيمة 158.66 مليار دولار، دون احتساب معدل التضخم، وفي حال احتساب معدل التضخم فإنها تصل إلى 260 مليار دولار.

وأغلب تلك المساعدات هي مساعدات عسكرية، إذ أوقفت واشنطن في 2007 مساعداتها الاقتصادية لـ”تل أبيب”، التي بدأتها في 1971، وذلك بعد أن أصبحت “إسرائيل” واحدة من أكثر الدول نمواً في العالم، حيث شغل الناتج المحلي الإجمالي للفرد في “إسرائيل” المرتبة الـ14 عالمياً في 2022.

شاهد أيضاً : إجراء أمريكي يكشف “زيف” مواقف واشنطن في الشرق الأوسط ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى