آخر الاخباررئيسيمحليات

اللاذقية.. أضرار بالجملة جرّاء العاصفة المطرية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للأضرار التي لحقت بالسيارات، والاختناقات الطرقية التي تسببت بها العاصفة المطرية الرعدية على محافظة اللاذقية فجر اليوم.

ولمزيد من التفاصيل، كشف رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي لـ “كيو بزنس” عن كمية الأضرار التي تسببت بها العواصف المطرية، حيث أدت إلى انهيار جدار بيتوني وغمر لبعض الأقبية والسيارات في المناطق المنخفضة بالمدينة، في حين سارعت عناصر فوج الإطفاء وفرق الإنقاذ لانتشالها، كما تسببت الأمطار الغزيرة لاختناقات في عدة طرق، مشيراً إلى أن الجهات المختصة والمعنية أدت دورها على أكمل وجه.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أكد أن جميع الطرق ضمن المدينة سالكة ولا توجد أي اختناقات، باستثناء قرية بسنادا، لوجود مشاكل في الساقية المطرية (ساقية موسى” وهي قيد المعالجة، كما تعرض معمل غاز سنجوان لأضرار فنية ومادية وتسببت السيول بجرف أسطوانات الغاز، لافتاً إلى أن عناصر من الجيش ومجلس المدينة سارعت لإعادة أسطوانات الغز وتحميلها في آليات الجهات العامة ومؤسسة الاسكان العسكري.

في غضون ذلك، أفادت وزارة النقل السورية عن توقف حركة المرور على طريق حلب اللاذقية القديم جراء الغزارات المطرية التي شهدتها المحافظة، وتحويل السير من جسر الصناعة ذهاباً ومن الحاجز بقرية روضو للإياب باتجاه حي سقوبين.

يذكر أن كمية الأمطار التي هطلت على مدينة اللاذقية فجر اليوم، والتي تركزت بين الساعة 3 و 4.60 فجراً، وبلغت نسبة الهطل المطري وفق دائرة الأراضي والمياه بمديرية الزراعة حوالي 130 مم.

شاهد أيضاً: توقف العمل بوحدة تعبئة الغاز في سنجوان اللاذقية !

زر الذهاب إلى الأعلى