آخر الاخباررئيسيسياسة

هآرتس: ارتباك إسرائيلي بشأن العملية المحتملة في رفح!!

 أكد مقالٌ في صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن عملية اقتحام مدينة رفح في غزة، تثير جدلاً داخل المجتمع الإسرائيلي، ويبدو أن الجيش الإسرائيلي وحتى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، “غير متحمسان” للعملية، بحسب تحليل الصحيفة.

ويبدو أن هناك حالة ارتباك ما بين نتنياهو والجيش، بحسب رؤية الصحفي الإسرائيلي عاموس هاريل، في تحليل نشرته هآرتس، يقول إن الجيش كان يعاني من نقص التوجيهات الواضحة من المسؤولين السياسيين خلال السنوات الماضية، لكن الأمر أصبح أكثر صعوبة حالياً، لأن الحكومة لا تقول للجيش ماذا تريد.. وهناك القليل من الناس، في “إسرائيل” وفي الساحة الدولية، يفهمون ما يهدف إليه نتنياهو.

تابعونا عبر فيسبوك

ويقول الكاتب إنه من الواضح حالياً أن الجيش لا يضغط على الحكومة للتحرك نحو رفح، لأن الأجهزة الأمنية تركز على خان يونس، لـ “مطاردة مسؤولي حماس”، وعلى رأسهم يحيى السنوار، وهو ما يتطلب أسابيع وليس من المؤكد أن الأمر سينتهي بالقبض على السنوار أو غيره.

ولا تزال هناك مخيمات للاجئين في وسط قطاع غزة، وهي مخيمات النصيرات ودير البلح، لم تعمل فيها “إسرائيل” بعد.

تابعونا عبر فيسبوك

وزعم الكاتب أن هناك كتيبتان لحماس لازالت موجودة في المخيمات وهي  أقوى وأفضل تنظيماً من الكتائب الأربع الموجودة في رفح  ولا تزال لدى المعسكرات المركزية بنية تحتية لإنتاج الأسلحة لم يتم ضربها بعد وفقاً لزعمه.

وأضاف الكاتب أن نتنياهو يشدد موقفه في المفاوضات غير المباشرة لزيادة الضغط على حماس، وفي المقابل يضع إسماعيل هنية، زعيم حماس خارج غزة، بدائل غير قابلة للتنفيذ، وهو ما يجعل فرص التوصل إلى اتفاق تتضاءل.

شاهد أيضاً: “نيكي هيلي” تشنّ هجوماً غير مسبوق على ترامب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى