آخر الاخباررأس مال

الدولار يحتفظ بمكاسبه.. اليوان في أدنى مستوى له منذ 3 أشهر

ارتفع الدولار اليوم الثلاثاء، مستقراً فوق 150 يناً على خلفية توقعات باستمرار أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول أمام ركود في اليابان وشكوك في الأسواق حول إنهاء طوكيو قريباً سياسة التيسير النقدي.

وجذبت الصين انتباه المتعاملين في وقت مبكر، الثلاثاء، بعدما خفضت السعر المرجعي الرئيسي للرهون العقارية، وبينما يأتي الخفض ضمن جهود أخرى لتحفيز الطلب على الائتمان وإنعاش سوق العقارات، تراجع اليوان إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة شهور إذ يلمح مستثمرون إلى ضرورة زيادة الدعم لتعزيز الثقة الهشة.

وارتفع الدولار 0.2 % إلى 150.42 ين بعدما تجاوز بالفعل مستوى 150 يناً الرئيسي لست جلسات على التوالي، ما استدعى إطلاق تحذيرات من مسؤولين يابانيين في مسعى للحفاظ على استقرار العملة.

تابعونا عبر فيسبوك

وعززت أسعار المنتجين والمستهلكين الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي توقعات السوق عن مدى اقتراب مجلس الاحتياطي الفيدرالي من تخفيض أسعار الفائدة وبأي مقدار هذا العام.

من جانب آخر، دفع وضع الاقتصاد الياباني الذي دخل في حالة ركود غير متوقعة في الربع الأخير من العام الماضي مدفوعاً بتراجع الاستهلاك والإنفاق الرأسمالي، المستثمرين لإعادة التفكير في احتمالات انهاء وشيك لبنك اليابان للسياسة النقدية شديدة التيسير.

وانخفض اليورو 0.1 % إلى 1.0768 دولار فيما تراجع الجنيه الإسترليني 0.13 % ليصل إلى 1.25795 دولار.

وارتفع الين خلال اليوم 0.1 % إلى 150.08 للدولار لكنه لا يزال منخفضاً بنحو 6 % لهذا العام، في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية 0.8 % ليصل إلى 104.37.

شاهد أيضاً: شركة بريطانية تسعى لضخ 1.5 مليار دولار في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى