آخر الاخبارسياسة

“خطة سرية للناتو”.. ما هي نوايا الحلف ضد روسيا ؟!

تحدثت صحيفة صينية في تقريرٍ نشرته، اليوم السبت، عن “خطة للناتو ضد روسيا”، حيث قالت: إن “هناك احتمالاً لصراع مع روسيا حول أوكرانيا، فقد يحاول حلف الناتو مهاجمة كالينينغراد”.

ووفقاً لصحيفة “آسيا تايمز”، فإن “هناك اعتراف متزايد في الولايات المتحدة وأوروبا بأن أوكرانيا لا تستطيع الفوز في حربها مع روسيا”.

وقالت الصحيفة في تقريرها: “المعضلة هي هذه: إذا لم تتمكن كييف من كسب الحرب ضد موسكو، فما الذي يجب أن تفعله الولايات المتحدة وحلف الناتو بعد ذلك؟ إنهما يواجهان معضلة لا توجد إجابة سريعة أو سهلة عليها”.

وأضافت: “لكن موسكو لن تشتري هذا الوهم، لأن القادة الغربيين، وخاصة المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، قالت علناً إن مفاوضات مجموعة النورماندي مع روسيا في عامي 2014 و2015 كانت خدعة، تهدف إلى كسب الوقت بينما يقوم الناتو بتدريب القوات الأوكرانية، وتسخير أصول استخباراتية ضخمة للعمل ضد روسيا، وتسليم أسلحة ضخمة للجيش الأوكراني، استعداداً للقتال بمجرد أن يصبحوا جاهزين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب الصحيفة، فإنه “”بدلاً من ذلك، قد يحاول حلف الناتو مهاجمة القطاع الاستراتيجي الروسي في كالينينغراد”.

والجدير ذكره أنه في عام 1945، اتفق الحلفاء بما في ذلك الاتحاد السوفيتي في بوتسدام على أن “تخضع كالينينغراد لإدارة الاتحاد السوفيتي”.

وكانت موسكو قد أعلنت في السنوات الأخيرة، عن نشاط غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على حدودها الغربية، حيث يوسع التكتل مبادراته ويطلق عليها اسم “احتواء روسيا”.

وأعربت موسكو مراراً وتكراراً عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وأشار الكرملين إلى أن روسيا لا تهدد أحداً، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطراً على مصالحها.

شاهد أيضاً : عامان على الحرب.. الغرب يصرّ على تصريحات الدعم لـ”أوكرانيا” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى