آخر الاخبارسياسة

أمريكا تهدد «إسـ.ـرائيل» لأول مرة !

كشف موقع “أكسيوس”، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن منحت «إسـ ـرائيل» مهلة حتى منتصف آذار المقبل لتوقيع رسالة التزام بالقانون الدولي بشأن استخدام الأسـ ـلحة الأمريكية والسماح بدخول المساعدات لغـ.ـزة.

وذكر الموقع الأمريكي نقلاً عن 3 مسؤولين ، أن “الإدارة الأمريكية ستوقف عمليات نقل الأسـ ـلحة إلى «إسـ.ـرائيل» إذا لم تقدم «تـ ـل أبيب» الضمانات بالموعد المحدد”.

وأضاف الموقع أن “الضمانات هي سياسة عامة جديدة للرئيس بايدن تجاه جميع الدول التي تستخدم الأسـ ـلحة الأمريكية، ولكنها أتت بعد أن أعرب بعض أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين عن قلقهم بشأن العملية العسـ ـكرية الإسـ ـرائيلية في غـ ـزة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب ما نقل “أكسيوس”، فإن الضمانات إذا لم تنفذ بحلول الموعد النهائي، سيتم إيقاف عمليات نقل الأسـ ـلحة الأمريكية إلى «إسـ.ـرائيل»”.

وتنص مذكرة الأمن القومي، التي نشرت في 8 شباط، على أنه قبل توريد الأسـ ـلحة الأمريكية، يجب على أي دولة أن تقدم للولايات المتحدة “ضمانات كتابية موثوقة” بأنها ستستخدم أياً من هذه الأسلحة وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

وأشار الموقع إلى أن “المسؤولين الأمريكيين أطلعوا يوم الثلاثاء نظراءهم الإسـ ـرائيليين رسمياً على السياسة الجديدة وأعطوهم مسودة الرسالة التي يحتاجون إلى التوقيع عليها للامتثال لها”.

شاهد أيضاً: نتنياهو فوجئ بتصريحات بايدن..حول وقف الحرب على غزة !

زر الذهاب إلى الأعلى