آخر الاخباررئيسيسياسة

إعلام عبري ينفي “النصر الكامل على حماس” !

أكّد الكاتب الإسرائيلي، ران باراتس، وهو مؤسس موقع “ميدا” ومسؤول سابق في قسم الإعلام لدى مكتب رئيس حكومة  نتنياهو، أنّ “النصر الكامل على حماس لا يمكن تحقيقه”.

وأوضح باراتس في مقال له، منشور في موقع “مكور ريشون” الإسرائيلي، أنّ “النصر الكامل على حماس، حسب التعريفات المعروفة، لا يمكن تحقيقه، خاصة بعد الامتناع المعلن من نية السيطرة على الأرض”، مشيراً إلى أنّ “إسرائيل تخلت بشكل مطلق عن النصر المطلق”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويأتي كلام باراتس بالتزامن مع تفاوضات يطغى عليها طابع المد والجزر، تطالب فيها المقاومة الفلسطينية بالانسحاب من غزّة، وهو ما وافقت عليه “إسرائيل” بدايةً في ورقة باريس الأولى، ثم تراجعت عنه لاحقاً.

كما يأتي كلام الكاتب الإسرائيلي، توافقاً مع العديد من التصريحات الإسرائيلية والأمريكية، آخرها ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسوؤلين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إنّ “أغلبية شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة”، وإنّ “إسرائيل لن تكون قادرة على تحقيق هدفها المتمثّل بالقضاء على القدرة العسكرية لحركة حماس”.

تابعونا عبر فيسبوك

ومطلع الشهر الحالي شباط، كشفت “نيويورك تايمز” أنّ مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، أبلغوا أعضاءً في مجلس النواب “الكونغرس”، أنّ “إسرائيل ليست قريبة من القضاء على حركة حماس”، وأنّهم أثاروا شكوكاً فيما إذا كان تدمير حماس أو القضاء عليها هدفاً واقعياً.

وأقرّت واشنطن في وقت سابق، بأنّ “حماس لا تزال تمتلك قدرات كبيرة”، وبأنّ “إسرائيل لن تتمكن من محوها من الوجود”.

 

شاهد أيضاً: بايدن يصدر قراراً يخص نقل البيانات السرية وبيع المعلومات!

زر الذهاب إلى الأعلى