آخر الاخبارمكس

هل توجد اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء؟!

طور العلماء نموذجاً للذكاء الاصطناعي قادراً على التمييز بين اختلافات فحوصات نشاط الدماغ لدى الرجال والنساء بدقة تزيد عن 90%، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

ومعظم هذه الاختلافات موجودة في شبكة الوضع الافتراضي والجسم المخطط، وهي مناطق تشارك في مجموعة واسعة من العمليات بما يشمل أحلام اليقظة وتذكر الماضي والتخطيط للمستقبل واتخاذ القرارات والشم.

ويضيف العلماء في كلية الطب بجامعة “ستانفورد” بهذه النتائج قطعة جديدة إلى اللغز، مما يدعم فكرة أن الجنس البيولوجي يشكل الدماغ.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال الباحثون إنهم متفائلون بأن هذا العمل سيساعد في تسليط الضوء على حالات الدماغ التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف، على سبيل المثال، يعد مرض التوحد ومرض باركنسون أكثر شيوعاً عند الرجال، في حين أن التصلب المتعدد والاكتئاب أكثر شيوعًا عند النساء.

وبعيدًا عن التمييز بين أدمغة الرجال والنساء، حاول العلماء معرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام عمليات المسح للتنبؤ بمدى جودة أداء شخص ما في الاختبار المعملي للإدراك.

كما توصل الباحثون إلى أنه لا يوجد نموذج واحد للذكاء الاصطناعي يمكنه التنبؤ بأداء الجميع، إنما يمكن التنبؤ بأداء كل منهما على حدة، ولا يمكن لأي نموذج منهما التنبؤ بكليهما، مما يعني أن الخصائص، التي تختلف بين الذكور والإناث، لها آثار مختلفة على السلوك حسب الجنس.

شاهد أيضاً: الهند.. قرية يعيش فيها البشر والثعابين تحت سقف واحد !

زر الذهاب إلى الأعلى