آخر الاخباررئيسيسياسة

بسرية تامة.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور الشرق الأوسط ؟!

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن قيام قائدها مايكل إريك كوريلا بزيارة إلى سوريا والأردن ومصر و”إسرائيل”، للوقوف على الوضع الأمني في المنطقة و”تحسين الوضع الإنساني في القطاع”، في ظل استمرار آلة الحرب “الإسرائيلية” في حربها.

وقالت “سنتاكوم” في بيان لها: “في 27 شباط، سافر الجنرال كوريلا إلى العريش ومعبر رفح في مصر حيث التقى ممثلين من العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية ومن الجيش الثاني الميداني المصري، ومسؤولي السفارة الأمريكية لمناقشة عملية تقديم المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة”.

وأضاف البيان: “وفي 28 شباط، سافر كوريلا إلى الأردن، حيث التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني يوسف الحنيطي، وعدد من المسؤولين العسكريين، لمناقشة حرب “إسرائيل” على غزة والهجمات اليمنية في البحر الأحمر، إضافة إلى الأمن الإقليمي. وقد ناقش القادة فرص زيادة المساعدات إلى غزة لتخفيف الأزمة الإنسانية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع بيان القيادة المركزية الأمريكية: “وفي 28 شباط و29 منه، زار كوريلا منشآت القيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسوريا، بما في ذلك موقع البرج 22 وموقع التنف ومهبط الرميلان”، مشيراً إلى أنه زار في سوريا “معسكرات النازحين في مخيمي روج والهول، حيث التقى قادة الفصائل المدعومة أمريكياً في سوريا”.

كما التقي كوريلا خلال زيارته إلى سوريا وفق بيان “سنتاكوم”، “عشرات السكان لمناقشة العودة إلى الوطن وإعادة التأهيل وإعادة دمج كل من محتجزين تنظـ.ـيم الدولة والسكان المتضررين من النزاع”.

وأشار بيان “سنتاكوم” إلى أن “كوريلا زار إسرائيل في الفترة ما بين 28 شباط حتى 2 آذار، حيث التقى وزير الحرب يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان المشتركة هرتسي هاليفي، وعدد من مسؤولي الجيش الإسرائيلي”.

شاهد أيضاً : فصائل عراقية تعلن استهداف محطة كيميائية في ميناء حيفا!

زر الذهاب إلى الأعلى