آخر الاخبارسياسة

مقاتلون أوكران “مرتزقة” لصالح واشنطن في دولة عربية

أفادت تقارير إعلامية سودانية بوصول وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية التابعة لمديرية الاستخبارات الرئيسية في أوكرانيا إلى الصومال، بناء على طلب الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة الوئام السودانية، فإن أمريكا تستخدم الوحدات الأوكرانية الأكثر استعدادا للقتال، كجيش خاص بها بالوكالة، وذلك لتمارس نفوذها في أفريقيا.

ويقول الدكتور أحمد عبد الله الباحث في الشأن السوداني لصحيفة “الوئام”، إن “الأزمة السودانية تعاني تعدد الأطراف الدولية التي تصفي حساباتها على حساب الشعب السوداني، فلطالما سعت الولايات المتحدة الأمريكية لتأجيج الصراعات في مناطق عدة والهدف واضح، وهو السيطرة على الموارد والثروات الطبيعية في دول إفريقيا الغنية بها”.

تابعنا عبر فيسبوك

ويشير أحمد عبد الله إلى أن “وجود المقاتلين الأوكرانيين خارج حدود بلادهم، هو أحد الشروط الأساسية لاستمرار واشنطن بكل تأكيد في تقديم دعمها المالي والعسكري لحكومة كييف”.

فقد سبق وأشارت صحيفة “ميليتاري أفريكا” في مقال لها، إلى الوجود الأمريكي في القارة الإفريقية، بأن شركة “بانكروفت” الأمريكية، تنشط في الصومال منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأشارت إلى أن الشركة تسيطر على امتيازات التعدين وتحميها في المناطق التي تعمل فيها ضد الجماعات المسلحة، لتقاسم المنافع تسيطر على امتيازات التعدين

وقد أكدت المصادر أنه تجري تعبئة هؤلاء في وحدات خاصة، تبعيتها ستكون لشركة الأمن الأمريكية الخاصة، وليس للجيش الصومالي.

شاهد أيضاً: الأردن تطلب من الاحتلال تمديد اتفاقية تزويدها بالمياه !

زر الذهاب إلى الأعلى