آخر الاخبارسياسة

صاروخ روسي كاد ينهي حياة زيلينسكي !

استهدفت ضـ.ـربة صـ.ـاروخية روسية، الأربعاء، مدينة أوديسا على البحر الأسود قرب موكب الرئيس الأوكراني فلادديمير زيلينسكي، حيث كان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر، إن موكب الرئيسين شعر بأثر الضـ ـربة الصـ ـاروخية التي جرت على بعد 150 متراً، وأن من كانوا فيه شاهدوا سحابة من الدخان.

ووفق المصادر، لم يصب أي من الرئيسين الأوكراني واليوناني بأذى، لكن زيلينسكي قال إنه كان قريباً بما يكفي لرؤية الضـ ـربة الصـ ـاروخية وسماعها.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال زيلينسكي معلقاً على الحدث: “رأينا هذه الضـ ـربة اليوم.. ترون مع من نتعامل، إنهم لا يبالون أين يضـ ـربون”.

من جهته، قال رئيس الوزراء اليوناني إن زيلينسكي اصطحبه في جولة بأنحاء المدينة، ثم سمعا صفارات الإنذار، وأضاف في تصريحات للصحفيين “بعد ذلك ونحن نهمّ بركوب سياراتنا سمعنا انفـ ـجاراً كبيراً”.

تعليق روسي

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الضـ ـربة الصـ ـاروخية استهدفت حظيرة طائرات في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم كان استباقياً، حيث كانت الاستعدادات جارية للاستخدام القتالي للقوارب بدون طيار التابعة للقوات المسـ ـلحة الأوكرانية.

ولم يشر بيان وزارة الدفاع الروسية إلى قرب الضـ ـربة من الرئيسين.

موكب زيلنيسكي “مرصود”

بعد القـ ـصف الروسي لمدينة أوديسا على بعد 150 متراً من تواجد موكب زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان حسابات روسية نشرت صورة لموكب الرئيس الأوكراني خلال تجواله في مدينة خيرسون قبل أشهر

وقالت الحسابات إن روسيا باستطاعتها اغتـ.ـيال زيلينسكي متى شاءت كما ذكر بوتين سابقاً، لكن اغتـ ـياله لن يفيد روسيا بل على العكس “سيحول ممثل كوميدي إلى بطل قومي “، وسيعطي الغرب حجة اضافية للتدخل أكثر.

شاهد أيضاً: المنشآت النووية في أوروبا ستصبح على قائمة الأهداف الروسية!

زر الذهاب إلى الأعلى