آخر الاخبارسياسة

“من الحب ما فضح”.. ضابط أمريكي يفشي بأسرار خطيرة لـ”فتاة مجهولة” ؟!

بسبب “حبيبة” تعرّف عليها عبر موقع للمواعدة، ولم يستطع مقاومتها، يبدو أن العقيد الأمريكي السابق ديفيد فرانكلين سلاتر، يواجه تهمة “إفشاء أسرار الدولة الأمنية، ما يعني أن العقيد البالغ من العمر 63 عاماً قد قضى على ما تبقى من حياته.

إذ مثل الرجل أمام المحكمة، أمس الثلاثاء، بتهمة إفشاء أسرار ومعلومات سرية تابعة للبنتاغون.

وفي التفاصيل، يبدو أن العقيد السابق الذي تعاقد مع وزارة الدفاع الأمريكية للعمل بصفة مدنية ضمن القيادة الاستراتيجية للولايات المتحدة، كشف أسراراً حول الغزو الروسي لأوكرانيا لامرأة أوكرانية تعرف عليها عبر الإنترنت.

تابعونا عبر فيسبوك

فبعد أن وصفته بحبها ومخبرها السري، ورطته تلك السيدة بالكشف بشكل غير قانوني عن معلومات حساسة تتعلق بالدفاع الوطني الأمريكي.

فخلال إحدى محادثاتهما سوياً عبر الإنترنت، سألته المرأة التي ادعت أنها أوكرانية: “حبيبي ديف، هل لدى الناتو وبايدن خطة سرية لمساعدتنا؟”، في إشارة إلى وجود خطة عسكرية للتدخل في أوكرانيا ضد القوات الروسية.

كما ورطته على ما يبدو بأسئلة أخرى أيضاً، كشف خلالها ما في جعبته من معلومات سرية.

علماً أن سلاتر الذي حاز على تصريح أمني رفيع المستوى أثناء عمله ضمن القيادة الاستراتيجية التي تعد واحدة من 11 قيادة قتالية موحدة في وزارة الدفاع، ويقع مقرها الرئيسي في قاعدة أوفوت الجوية بالقرب من أوماها، نبراسكا، ومسؤولة عن الردع النووي ضمن مهام أخرى، يخوله الاطلاع على معلومات حساسة، كان تلقى تدريباً حول كيفية التعامل بشكل صحيح مع تلك المعلومات السرية، وفق ما أكدت وزارة العدل الأمريكية في بيان سابق.

يذكر أنه تم القبض على سلاتر في 2 آذار الجاري وأحيل إلى القضا بتهمة التآمر لنقل معلومات سرية حول الفترة الممتدة من شباط 2022 تقريباً إلى نيسان 2022.

وقد يواجه عقوبة قصوى تصل إلى 10 سنوات في السجن، وثلاث سنوات من الإفراج المراقب، فضلاً عن غرامة تصل إلى 250 ألف دولار عن كل تهمة تآمر.

شاهد أيضاً : “إياك والارتجال”.. الأعين الأمريكية تتوجه لخطاب بايدن في “الكابيتول” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى