آخر الاخباررئيسيسياسة

بـ15 مسيرة.. الفصائل اليمنية تشنّ أعنف هجوم لها في البحر الأحمر ؟!

نفذت الفصائل اليمنية هجوماً واسع النطاق في البحر الأحمر وخليج عدن، بحسب ما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، مؤكدة إسقاط 15 مسيرة.

وقالت في بيان، السبت، “بين الساعة الرابعة و6:30 صباحاً بتوقيت صنعاء، نفذت فصائل اليمن هجوماً واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وذكرت القيادة الهجوم “مثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”.

وكشفت أن السفن والطائرات التابعة للبحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف “أسقطت 15 طائرة بدون طيار ذات اتجاه واحد”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات هي “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً”.

وكانت الفصائل اليمنية هددت بالمزيد من العمليات التي تستهدف السفن التجارية الذاهبة إلى موانئ الاحتلال “الإسرائيلي”.

وقالت: إن الفصائل لديها “مسار متصاعد في تطوير القدرات العسكرية لمواجهة العدو، الذي لمس بنفسه قدراتنا التدميرية”.

وأضافت: “القادم أعظم، وهناك بشائر كبيرة نترك المجال للفعل ثم نعقّب عليه بالقول، وسيرى العدو والصديق وشعبنا العزيز مستوى الإنجازات ذات الأهمية الاستراتيجية التي تجعل بلدنا في قدراته في مصاف دول محدودة ومعدودة في هذا العالم”.

وتتصاعد التوترات إثر استمرار الفصائل اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم “حارس الازدهار” للتعامل مع الهجمات اليمنية، إلى ردع الفصائل عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني الماضي؛ بهدف ردع الفصائل اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

شاهد أيضاً : “مجنون ووصمة عار على أمريكا”.. انتقاد روسي لاذع ضد بايدن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى