آخر الاخباررأس مال

نهاية أسبوع حزينة.. الأسهم الأمريكية تسجّل الخسائر ؟!

تراجع المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك، في جلسة الجمعة، بعد أن لامسا مستويات مرتفعة غير مسبوقة، مع اتجاه أسهم شركات الرقائق في الاتجاه المعاكس، بعد أن كانت تحلق على ارتفاعات عالية، وتقرير سوق العمل الذي أظهر خلق وظائف جديدة بأكثر من المتوقع، بينما ارتفع معدل البطالة أيضاً على غير المتوقع.

وتشير البيانات الأولية إلى أن المؤشر ستاندرد اند بورز 500 أغلق منخفضاً بنحو 0.65 % إلى 5123.69 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 1.16 % إلى 16085.11 نقطة. وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 0.18 % إلى 38722.69 نقطة.

وعلى مدار الأسبوع تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.26 %، وهبط المؤشر ناسداك المجمع بنسبة 1.17 %، كما نزل المؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.93 %.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية زيادة نمو الوظائف في الولايات المتحدة 275 ألف وظيفة جديدة في القطاع غير الزراعي في شباط، متجاوزاً توقعات بزيادة قدرها 200 ألف وظيفة.

لكن معدل البطالة ارتفع أيضاً وتباطأت زيادة الأجور مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد يتباطأ، الأمر الذي أبقى التوقعات باحتمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة في حزيران.

وكان جيروم باول رئيس المركزي الأميركي قد صرح، الخميس، بأن البنك “ليس بعيداً” عن بناء ثقة كافية بأن التضخم يتراجع بما يكفي للبدء في خفض أسعار الفائدة.

شاهد أيضاً : لتجنب الإغلاق الحكومي.. “الشيوخ” الأمريكي يتخذ هذا الإجراء ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى