آخر الاخباررئيسيمحليات

الصحة المدرسية تتعاون مع “اليونيسف” لعلاج القمل

أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون طواشي لـ”كيو ستريت”، أن الأمراض السارية في المدارس هي ذاتها التي تنتشر كل عام، وهي تتمثل بالإنتانات التنفسية والمعوية، الكريب بكل أشكاله، التهاب الكبد الوبائي، والقمل، والجرب.

وذكرت طواشي أن تلك الأمراض تنتشر بنسب متقاربة في جميع المحافظات، وهي بحدوها الدنيا ولم تزد عن الأعوام الماضية.

وأضافت أنه يوجد حالات إصابة بالتهاب الكبد الوبائي تزيد أحياناً في مدارس محافظتي حماة وطرطوس، مبينة أنه في موسم التفجر الربيعي، من الممكن أن تحدث مشاكل في بعض المنازل باختلاط مياه الصرف الصحي مع الآبار المنزلية، مما يؤدي إلى زيادة الإصابة بالالتهاب الكبد الوبائي، لكن لحسن الحظ أن نسبة الإصابة بالمرض لهذا العام هي أقل مقارنةً بالعام الدراسي الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

أما بالنسبة لعدوى القمل، ذكرت مدير الصحة المدرسية أنه تم تأمين شامبو مضاد للقمل بالتعاون مع منظمة اليونيسف، بكميات تصل إلى حوالي 200 ألف عبوة، وزعت على كافة المحافظات بما يتناسب مع نسبة انتشار الإصابات فيها، وفيما بعد تم توزيعها على الطلاب والتأكيد على موضوع التوعية والنظافة وطريقة الاستخدام المناسب للشامبو والعزل، مشيرةً إلى أن تلك الإجراءات تمت منذ بداية الفصل الثاني للعام الدراسي.

ونوهت إلى أن فترة علاج الإصابة بالقمل ليست طويلة تتراوح ما بين يوم أو يومين، وقد تتم خلال العطل الأسبوعية.

وعن الإجراءات المتبعة من قبل الصحة المدرسية في حال ظهور أي مرض سارٍ بين الطلاب والتلاميذ، بيّنت طواشي أنه يتم منح المصاب استراحة مرضية تتناسب مع فترة سراية المرض.

شاهد أيضاً: وزير الكهرباء السوري يتحدث عن التقنين في شهر رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى