آخر الاخباررئيسيسياسة

الحوثي يتوعد باستهداف السفن الإسرائيلية المتجهة لرأس الرجاء الصالح!

أعلن قائد حركة أنصار الله اليمنية،  عبد الملك الحوثي، أنّ سيتم منع السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي من العبور عبر المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح، مؤكداً أنّ عملياتها بلغت مدىً غير مسبوق، حيث وصلت 3 منها إلى المحيط الهندي.

وفي كلمة  بثها التلفزيون التابع للجماعة مساء الخميس، توعّد  الحوثي بأنّ التوجّه الجاد لدى صنعاء هو “توسيع مدى عملياتنا، لتصل إلى مواقع لن يتوقّعها العدو أبداً”، مشدّداً على أنّ الموقف اليمني “في تصاعد مستمر”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكّد الحوثي أيضاً أنّ قدرات العسكرية اليمنية “في تطوير مستمر”، مجدّداً التشديد على أنّ “الولايات المتحدة لن تتمكّن من إيقاف اليمن من مساندة غزة، أياً كان ما تفعله”.

وكشف قائد “أنصار الله” أنّ قواته “نفّذت خلال الأسبوع الماضي 12 عملية إسناد لقطاع غزة، استهدفت فيها سفناً وبارجاتٍ في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وذلك بواسطة 58 صاروخاً باليستياً ومجنّحاً، وطائرة مسيّرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب ما أوضح الحوثي، “بلغ إجمالي السفن والبارجات المستهدفة 73، فيما تتواصل العمليات العسكرية اليمنية بفعالية وتأثير، ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس، إسناداً للشعب الفلسطيني في غزة”.

وقدّم اليمن 34 شهيداً في عمليات إسناد غزة حتى الآن، وفقاً لما أعلنه  الحوثي، الذي أكّد “أنّنا نتشرّف بتقديم الشهداء في هذه المعركة المقدّسة”.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق نفسه، أعلن قائد أنصار الله أنّ الولايات المتحدة الأمريكية شنّت 32 عملية قصف وغارة خلال الأسبوع الماضي، مؤكّداً انعدام تأثير هذا القصف على العمليات التي تنفّذها القوات المسلّحة.

وتابع قائلاً إنّ “عمليات استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب تلك المرتبطة بالجانبين الأمريكي والبريطاني، مستمرة بفعالية عالية”، موضحاً أنّ التعنّت الأمريكي والبريطاني “نتيجته واحدة، وهي اتّساع دائرة الصراع والحرب على مستوى المنطقة بصورة عامة”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أضاف أنه “لا خيار أبداً للأمريكي والبريطاني إلا وقف العدوان على غزة، ووقف تجويع أهلها”، مؤكّداً “عدم السكوت عن استمرار واشنطن في تقديم الغطاء والدعم الكامل للاحتلال الإسرائيلي لتجويع الشعب الفلسطيني”.

 

شاهد أيضاً: خلاف بايدن ونتنياهو يطفو للسطح..صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل!

زر الذهاب إلى الأعلى