آخر الاخبارسياسة

بيان أردني حول تحركات “غير معروفة المصدر” على الحدود السورية

أوضح الجيش الأردني في بيان، أن ما تمّ سماعه من أصوات طيران فوق مناطق شمالي الأردن يعود لطائرات من سلاح الجو الملكي الأردني، مشيراً إلى أنها تحركت استجابة لإنذار من أجهزة الرادار رصدت تحركات جوية غير معروفة المصدر.

وبين الناطق باسم الجيش، وفق وسائل إعلام أردنية رسمية، فجر الإثنين، أن “طائرات سلاح الجو الأردني تأكدت من سلامة الأجواء الأردنية وعدم وجود تهديد، قبل أن تعود لقواعدها”.

وأهابت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بالمواطنين “عدم تداول الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، دون الرجوع إلى المصدر الصحيح للمعلومة”.

تابعنا عبر فيسبوك

البيان الأردني، جاء بعد تداول أنباء على وسائل إعلام وصفحات محلية، زعمت تنفيذ الجيش الاردني غارات جوية في محيط معبر نصيب، وتضاربت تلك الأنباء حول المناطق المستهدفة، دون وجود مشاهد أو صور حتى الآن تثبت صحة هذه الأخبار.

وترافقت الأنباء مع حديث بعض المصادر عن أصوات قوية سمعت من جهة معبر نصيب بريف درعا الشرقي، وترافقت مع الطلعات الجوية التي نفذها الطيران الأردني، ما جعل البعض يظن أن الأردن نفذ غارات جوية.

وكانت منظمة “هيومن رايتش ووتش” طالبت الأردن أمس، بمحاسبة المسؤولين عن غارة جوية نفذها الطيران الأردني على بلدة عرمان بريف السويداء يوم 18 كانون الأول الماضي، كونها تسببت بمقتل أطفال ونساء، وطالبت المنظمة المملكة بتقديم تعويضات لعائلات الضحايا.

شاهد أيضاً: بيدرسون: الوضع في سوريا صعب ولابد للمحادثات أن تستمر في جنيف!!

زر الذهاب إلى الأعلى