آخر الاخباررئيسيسياسة

“أول الرقص حنجلة”.. اعتراض موكب تركي في ريف حلب !

كشفت مصادر محلية عن اعتراض أفراد موكباً يضم شخصيات تركية عند دوار “سجو” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، وسط استنفار عسكري شهدته المنطقة، مساء أمس الأحد 17 من آذار الحالي.

وأطلق عناصر مرافقة الوفد النار في الهواء لتفريق المتظاهرين، تبعه استنفار لفصائل “الجيش الوطني السوري”، خاصة فرقتا “الحمزة” (الحمزات) و”السلطان سليمان شاه” (العمشات).

وأفادت مصادر إعلامية محلية في اعزاز أن حالة استنفار عسكري حصلت عقب حادثة توقيف الموكب، وتشير المعلومات الأولية إلى أنه يضم شخصيات تركية وشخصيات من “الائتلاف السوري” و”الحكومة المؤقتة”.

مصدر في “الجيش الوطني”، قال لوسائل إعلام محلية إن “الوفد كان يضم شخصيات تركية حضرت لمأدبة إفطار في المنطقة، ثم توجه نحو معبر “باب السلامة” لدخول الأراضي التركية، لكن متظاهرين اعترضوا طريقه قرب مخيمات “سجو”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتناقلت غرف “تلغيرام” محلية (واسع الانتشار في المنطقة)، أن الأشخاص يتبعون لـ”تجمع الشهباء” (الذي يحمل الولاء لـ”هيئة تحرير الشام” صاحبة السيطرة العسكرية في إدلب رغم نفيه لذلك).

وجاء في بيان “التجمع” أن بعض المهجرين في مخيمات “سجو” العشوائية اعترضوا رتلًا كانوا يظنون أنه لرئيس “الحكومة المؤقتة” ورئيس “الائتلاف” للتعبير عن انزعاج الناس، وخاصة سكان المخيمات من “الحكومة” و”الائتلاف”، لكنهم تفاجؤا بوجود شخصيات تركية.

وذكر “التجمع” أن وجهاء من أهالي المخيم سلّموا جزءاً من الأشخاص الذين اعترضوا الموكب، ويعملون على تسليم البقية لفصيل “الجبهة الشامية”، من أجل إزالة سوء التفاهم الحاصل والاعتذار عن الخطأ غير المقصود، وفق “التجمع”.

شاهد أيضاً: “تحركات خطيرة”.. هذا ما تخطط له أوكرانيا في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى