آخر الاخبارسياسة

زلة لا تغتفر.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يرتكب أكبر زلاته للمرة الثانية ؟!

خلط الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمور ببعضها مجدداً، في وقت يصر على المضي قدماً في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني المقبل، للبقاء في أروقة البيت الأبيض.

فقد اعتبر الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً، أثناء كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء، في لاس فيغاس، حول الجهود التي بذلها من أجل تخفيض أسعار الأدوية، أن لندن وبرلين فضلاً عن تورنتو مدن في الولايات المتحدة.

وقال في كلمته التي انتقد فيها أسعار الدواء سابقاً في البلاد: “إذا سافر الأمريكيون إلى مدن غربية، فسيكون بمقدورهم شراء نفس الأدوية بسعر أرخص”.

ثم أردف قائلاً: “دعونا نسافر بالطائرة إلى تورنتو أو برلين أو إلى لندن أو إلى روما أو أي مدينة رئيسية أخرى في أمريكا، فستجدون أن سعر الأدوية أرخص بنسبة 40%”.

تابعونا عبر فيسبوك

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع التي يرتكب فيها بايدن خطأً في المعلومات فيما يتعلق بأمريكا.

ففي خطاب ألقاه في ميلووكي الأسبوع الماضي، أعلن أن الولايات المتحدة لديها أدنى معدل تضخم “في أمريكا”.

كما تفاخر خلال تصريحاته، بجهوده في خفض التضخم، الذي تراجع عن الأرقام القياسية عام 2022، لكنه لا يزال أعلى مما كان عليه عندما تولى منصبه في 2021.

وتعرض الرئيس الحالي لمواقف محرجة عديدة في السابق، مثل نسيان بعض أسماء المسؤولين الدوليين والمدن، أو ارتكاب أخطاء بروتوكولية، أو زلات لسان عند الحديث مع قادة من أنحاء العالم.

يشار إلى أن تلك الهفوات شكلت مادة دسمة لخصمه اللدود، دونالد ترامب الساعي بدوره إلى دخول البيت الأبيض مجدداً، لاسيما أن مسألة “التقدم بالعمر” باتت تشكل قضية مهمة في صلب المعارك الانتخابية الجارية.

شاهد أيضاً : “لواء إسرائيلي” جديد على حدود سوريا.. هذه تفاصيل مهمته ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى