آخر الاخباررئيسيسياسة

سوريا والسعودية تتفقان على مكان اجتماع “لجنة الاتصال العربية” ؟!

بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية السوري فيضل المقداد إلى السعودية، يبدو أنه اتفق مع نظيره السعودية فيصل بن فرحان، على التحضيرات لعقد اجتماع لجنة الاتصال العربية، وفق بيان تم الكشف عنه مؤخراً.

ووصف البيان هذه التحضيرات بـ”الجيدة”، ومن المقرر أن يعقد الاجتماع بالعاصمة العراقية بغداد.

مصادر دبلوماسية عربية أفادت بأنه تم بذل جهود دبلوماسية خلال الفترة الماضية لتحضير ثاني اجتماعات لجنة الاتصال العربية، والتي استضافتها القاهرة في العام الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الحرب في غزة وعوامل أخرى كانت السبب في تأخر انعقاد اللجنة، لكن الأجواء الممتازة وخاصة بعد زيارة وزير الخارجية السوري للرياض، ساهمت في دفع هذه الجهود إلى الأمام وتحديد موعد للاجتماع.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصفت المصادر زيارة المقداد للرياض بـ”الناجحة جداً”، حيث تم خلالها مناقشة جميع المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مؤكدة على حرص الجانب السوري على تعزيز التعاون العربي لمواجهة التحديات في المنطقة.

وأكدت المصادر أن الاجتماع القادم للجنة الاتصال العربية سيعقد في الثامن من أيار المقبل، مع توقع حضور جميع وزراء الخارجية للدول المعنية بهذه اللجنة، مشيرة إلى توقعات بنتائج إيجابية خلال الاجتماع وخطوة إيجابية في تطبيع العلاقات السورية – العربية.

تتكون اللجنة من وزراء خارجية سوريا والأردن والسعودية والعراق ولبنان ومصر، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتم الإعلان عن تشكيلها في أيار عام 2023.

شاهد أيضاً : “لواء إسرائيلي” جديد على حدود سوريا.. هذه تفاصيل مهمته ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى